S

University of Kirkuk

Stay With us

جامعة كركوك

تأسست جامعة كركوك في 17 كانون الثاني 2003. تتطلع الإدارة العامة في الجامعة على أن تكون متميزة ورائدة في تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية في مجال التعليم للطلبة والمجتمع وان تكون فعالة في دعم المسيرة التطويرية وحل المشكلات والمعوقات كافة التي تواجه المجتمع الإنساني.

نظام إدارة مسار بولونيا

عملیة متعددة الأھداف تعنى بوضع اطار یجعل المؤھلات في التعلیم العالي متماثلة في شھاداتھا والمعلومات المتوفرة فیھا وتیسر مسار المقارنة في الدرجات الجامعیة في دول الاتحاد الأوربي وتمكن من تبني معاییر متماثلة في الجودة وتساعد التعلیم العالي في توظیف الطالب والمنافسة العالمیة.

موقعنا على الخريطة

تعَدّ مدينة كركوك من المدن العراقية التاريخية المهمة، وذلك لقدم تاريخ المدينة التي تدل عليها شواهد الآثار وما تناقلته الكتب عن تاريخ هذه المدينة ، وكان من نتائج ذلك تعدد الأعراق والأديان فيها . المدينة التي يشبهها الكثيرون بعراق مصغر ، وتبعد كركوك 250 كيلومتر شمال شرق محافظة بغداد عاصمة العراق .

جامعة كركوك,
معاً نبني المستقبل

نحو تعليم أفضل ......

التوأمة مع الجامعات

الاستعانة بالخبراء من الجامعات العالمية و التعاون في برامج البحث العلمي وخدمة المجتمع تحرص الجامعة على الارتباط المتواصل مع كافة التطورات العالمية في التعليم الجامعي. وفي سبيل ذلك فهي تحرص على تقوية أواصر التعاون والعمل المشترك مع الجامعات المرموقة في العالم. واشتراك الجامعات العالمية في طرح برامج الماجستير بالجامعة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة.

خدمة المجتمع

خدمة المجتمع هي إحدى المهن الإنسانيّة التي تهدف إلى رفع كفاءة الأفراد ومن جانب آخر إلى رفع كفاية التعليم، خلال أنماط من الممارسات التعليميّة التي تهدف للوصول إلى المتعلّم، وتعامل هذه الأهداف المتعلّم كحالة فردية وكعضو في جماعة في الوقت نفسه، فهي تهتم بتنميته كفرد وتطوير المجموعة كمجموعة في مجتمع أو بيئة محلّيّة.

تطبيق الجامعة الرسمي

تطبيق الجامعة على الاجهزة النقالة التي تعمل بنظام الاندرويد والذي يتم فيه نشر جميع النشاطات والاخبار والفعاليات الخاصة بالجامعة لتسهيل وصولها الى اكبر عدد من الزوار.

المجلات العلمية

 نشرة منتظمة ودورية تختص بنشر أبحاث علمية متخصصة في مجال علمي محدد وذلك بعد أن تمر تلك الأبحاث من  خلال مراحل كثيرة قبل النشر من تلك المراحل ما يعرف بعمليه التحكيم من قبل لجنه متخصصة في نفس مجال البحوث المراد نشرها وللمجلة العلمية المرتبة الأولى في نشر الجديد في مجال البحوث العلمية والنتائج التي يمكن تطبيقها وتحقيقها على أرض الواقع.

المنح الدراسية

المنحة الدراسية (أو الزمالة) بأنها مبلغ نقدي يُعطى لأي طالب أو للجامعة التي ينوي الدراسة فيها بهدف مساعدته على إتمام تعليمه (المدرسي أو الجامعي)، وعلى عكس القروض الجامعية أو التعليمية التي تتطلّب إجراءات معقدّة وتستلزم تسديدها في مدة محدّدة، فالمنح الدراسية هي بمثابة هدية نقدية، وعليه فلا يستوجب على الطالب سدادها.

إحصائية البحوث

إحصائية دورية للبحوث المنشورة من قبل التدريسيين والباحثين في الجامعة.

التدريسيون والباحثون

الهيئة التدريسية – النشاطات العلمية – المجلات

تفاصيل أكثر ...

الطلبة والخريجون

الظوابط – أسماء الخريجين – المناهج – شؤون الطلبة

تفاصيل أكثر ...

التنبيهات

الاعلانات - التبليغات

تفاصيل أكثر ...
الاعلانات والتبليغات المهمة

الاخبار العامة للجامعة

No More Articles

الاحداث القادمة (المؤتمرات ومواعيد مناقشات طلبة الدراسات العليا)

الأحد الإثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس الجمعة السبت
1
2
3
4
5
6
7
8
10
11
13
14
16
17
18
19
21
22
23
24
25
26
29
30
31
البحوث المنشورة

البحوث المنشورة

البحوث المنشورة

Read more
تسجيل البحوث

تسجيل البحوث

تسجيل البحوث

Read more
الاستدامه

الاستدامه

الاستدامه

Read more
إحصائيات الموقع

إحصائيات الموقع

إحصائيات الموقع

Read more
0
عدد الكليات
0
عدد التدريسيين
0
عدد الطلبة
0
عدد الاقسام

تجدونا معكم دائماً

0/7

اسست جامعة كركوك في 17 كانون الثاني 2003 ، وكانت تظم في بداية مشوارها اربع كليات هي القانون والتربية للعلوم الانسانية والعلوم والتمريض،  وبهدف سد احتياجات السوق من الخبرات العلمية المختلفة استحدثت الجامعة ثلاث كليات هي الطب والهندسة والزراعة،  فضلاً عن كلية الادارة والاقتصاد التي استحدثت عام 2007 - 2008 وكلية التربية للعلوم الصرفة عام 2011 - 2012، بعدها شهدت الجامعة نقلة علمية نوعية شاملة شملت استحداث كليات الطب البيطري والتربية البدنية وعلوم الرياضة والعديد من الاقسام العلمية والانسانية، واستحداث الدراسات العليا (الماجستير) في علوم الفيزياء وعلوم الحياة وعلوم الارض والكيمياء والقانون واللغة العربية وقسم البستنة في كلية الزراعة، والدكتوراه في كلية القانون وقسم اللغة العربية في كلية التربية للعلوم الإنسانية، ضمن خطة الجامعة ورؤيتها لفتح افاق جديدة تساعد في رفد المحافظة بالخبرات الفذة والواعدة.

الرؤية

تتطلع الإدارة العامة في الجامعة على أن تكون متميزة ورائدة وقائدة في تقديم خدمات تعليمية ذات جودة عالية في مجال التعليم للطلبة والمجتمع وان تكون فعالة في دعم المسيرة التطويرية وحل المشكلات والمعوقات كافة التي تواجه المجتمع الإنساني ، وان تكون إنموذجا" يحتذي به على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي ، مقرونة بالإبداع في أداءها .

الرسالة

تحسين الجودة العلمية الأكاديمية والإدارية في الجامعة وتعزيز الثقافة في الجامعة بغية الوصول إلى أهدافها الإستراتيجية والعمل على تحقيق خدمات تعليمية متميزة وذات جودة عالية بأقل كلفة ممكنة واقصر وقت لكي ترقى إلى مستوى توقعات المستفيدين منها ونيل رضاهم .

الأهداف

  • نشر العلوم والتوجه العلمي وتزويد المجتمع بالخبرة العلمية والفنية .
  • إعداد المتخصصين في المجالات العلمية المختلفة مع منحهم شهادات في اختصاصاتهم .
  • تحقيق وتطوير التعاون العلمي مع الجامعات العراقية والعالمية .
  • خدمة المجتمع من خلال إعداد الدراسات والاستشارات الفنية للقطاعات الجامعة مع إبداء المشورة العلمية في مختلف النواحي العلمية والحياتية .
  • العمل على تنمية وتطوير الطاقات الموجودة لدى الشباب من خلال فتح الدورات التدريبية في مختلف المجالات .
  • زرع القيم السامية وتطوير الذات وغرس المعلومات الجيدة والمفيدة في عقول الشباب .
  • بناء الإنسان المستقبلي وإعداده الإعداد الصحيح لقيادة المجتمع .

تعَدّ مدينة كركوك من المدن العراقية التاريخية المهمة، وذلك لقدم تاريخ المدينة التي تدل عليها شواهد الآثار وما تناقلته الكتب عن تاريخ هذه المدينة ، وكان من نتائج ذلك تعدد الأعراق والأديان فيها ، حيث يقطنها الكرد والعرب  والتركمان والسريان ، وتعايش فيها المسلمون والمسيحيون واليهود جنبا إلى جنب .. المدينة التي يشبهها الكثيرون بعراق مصغر، هي حقاً كذلك ، وتبعد كركوك 250  كيلومتر شمال شرق محافظة بغداد عاصمة العراق تحدها جبال زاكروس من الشمال ونهر الزاب الصغير من الغرب.

إن مدينة كركوك من المدن العراقية المهمة والحيوية ، ومن أهم العوامل التي لعبت دوراً في ذلك الثروات الباطنية كالبترول والغاز الطبيعي وخصوبة أراضيها الزراعية ، فضلا عن موقعها الجغرافي والتجاري المتميز والذي يجعل منها حلقة وصل بين جنوب العراق وإقليمه الشمالي .

https://dinkes.sintang.go.id/terasconfig/pulsa/ https://bakeryrahmat.com/ https://dispora.lomboktimurkab.go.id/sdemo/ http://rsas.kalselprov.go.id/cor4d/ https://dinkes.sintang.go.id/terasconfig/core/ https://dlh.palembang.go.id/-/gacor-thailand/ https://dispora.lomboktimurkab.go.id/sgacor/ https://dektari.bnn.go.id/cache/gacor-4d/