الأحد, 03 تموز/يوليو 2022 20:25

رسالة ماجستير في جامعة كركوك تناقش عقود الاستحفاظات وتطبيقاتها المعاصرة في الفقه الاقتصادي الإسلامي

Rate this item
(0 votes)

ناقشت رسالة الماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية بجامعة كركوك، عقود الاستحفاظات وتطبيقاتها المعاصرة في الفقه الاقتصادي الإسلامي، للطالبة بشرى اسماعيل محمود، وبإشراف الدكتور دلشاد جلال محمد.

وتهدف الرسالة إلى بيان أهمية عقود الاستحفاظات التي تشكل أصلا فقهيا لكثير من المعاملات التي يحتاجها المجتمع، مع أن الكثير من المستجدات الفقهية المتعلقة بالمعاملات المعاصرة ما زالت في دائرة الدراسة والبحث.

ووضحت الرسالة ان من أهم التطبيقات المعاصرة لعقود الاستحفاظات، هو عقد الوديعة النقدية والوديعة المستندية والخزائن الحديدية، وان عقود الاستحفاظات التي تتعلق بالعقود المالية، لها ضوابط وخصائص، فضلا على ان الإسلام شرع لحفظ المال تشريعات عدة منها الحث على السعي لكسب الرزق الحلال، وإباحة المعاملات وغيرهما.

Read 723 times
https://dinkes.sintang.go.id/terasconfig/pulsa/ https://bakeryrahmat.com/ https://dispora.lomboktimurkab.go.id/sdemo/ http://rsas.kalselprov.go.id/cor4d/ https://dinkes.sintang.go.id/terasconfig/core/ https://dlh.palembang.go.id/-/gacor-thailand/ https://dispora.lomboktimurkab.go.id/sgacor/ https://dektari.bnn.go.id/cache/gacor-4d/