الرؤية والرسالة والاهداف

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

(الرؤية)

 1-خلق تواصل علمي وثقافي مع العالم للنهوض بالجامعة ووضعها في مكان يليق بها في ترتيب الجامعات العالمية.

 2-العمل على استدامة وضمان بيئة أكاديمية وبحثية ومؤسساتية رصينة في الجامعة من اجل الوصول إلى أعلى المراتب في التصنيفات بين الجامعات الوطنية والعالمية.

 3-السعي الحثيث من اجل تطوير أداء الجامعة بكل مفاصلها العلمية والإدارية لتحقيق أفضل مستويات التنمية من خلال رسم الأهداف والخطط المستقبلية ومتابعة تنفيذها ووضع الاستراتيجيات  وتحديد الأطر الموحدة للعمل بما يتلاءم مع تحديات العصر.

(الرسالة)

الجامعة عين المجتمع والنهوض بها مسؤولية أخلاقية على الجميع تحملها ولا عذر لأحد في التخلف عن تحمل أعباء تلك المسؤولية. كما تتمثل في تطوير الجامعة بكافة تشكيلاتها، ورفع قدرات منتسبيها لترتقي الى مصاف الجامعات العالمية.

(الأهداف )

 1- تعزيز مكانة الجامعة محليا ودوليا. والانفتاح على بعض الجامعات العراقية والعربية العالمية الرصينة وخلق نوع من التواصل العلمي والثقافي معها .

 2- معرفة المعايير العامة التي تستخدم في تخطيط ومتابعة ورصد الأداء لغرض تقييم وتطوير البرنامج بما يتوافق مع الإمكانيات العلمية من أجل رفع المستوى العلمي.

 3- المساهمة في وضع الخطط الاستراتيجية للجامعة ووضع الخط الكفيلة لإنجاح استحداث الأقسام العلمية بما يتناسب مع سوق العمل.

 4- بناء قاعدة بيانات شاملة لمنتسبي الجامعة بما يتناسب مع التطور واعداد الخطة العلمية العامة لكافة كليات الجامعة.

 5- يسعى القسم لوضع خطة شاملة للاستحداثات على مستوى الكليات والمراكز البحثية والمكاتب الاستشارية والاقسام وحسب حاجة الجامعة والخطة المستقبلية التي اعتمدتها الجامعة.