الخميس, 10 آذار/مارس 2022 18:07

جامعة كركوك تقيم ورشة عمل عن الية انجاز معايير الاعتماد البرامجي التخصصي للأقسام العلمية

Written by
Rate this item
(0 votes)

اقامت كلية الادارة والاقتصاد ورشة عمل عن الية وخطوات انجاز معايير الاعتماد البرامجي التخصصي للأقسام العلمية، انسجاماً واستكمالاً لمتطلبات معايير التصنيف الوطني للكليات والاقسام العلمية، بحضور عدد من التدريسيين والطلبة.
وهدفت الورشة التي حاضر فيها التدريسي أ.م. د يونس محمد السبعاوي، الى تعزيز معرفة المشاركين بكيفية التمييز الواضح بين مصطلح المنهج الدراسي والمصطلحات الفرعية ذات العلاقة، والتعريف بأنواع المناهج التعليمية المعتمدة عالمياً ،والية اعتماد المنهج العلمي في تحقيق حالة التناسق بين المنهج ومخرجات التعلم وعملية التقييم، فضلا عن توضيح أهم معايير التمييز بين الاهداف التعليمية ومخرجات التعلم وطرق الكتابة وفق الاسلوب العلمي.
وتناولت الورشة توضيح خطوات تدقيق مخرجات التعلم المثبتة في البرامج والمقرر على وفق تصنيف ( بلوم) للتعريف بالأسلوب العلمي في صياغة وكتابة كل (وصف البرنامج الاكاديمي والمقررات الدراسية) وفق اسلوب منهجي متكامل.وتضمنت الورشة مناقشة مستفيضة لمجمل اهداف الورشة وتوضيح تفصيلي لأليات الصياغة والاخراج للمقررات الدراسية والبرامج الاكاديمية واليات رفعها الى الموقع الالكتروني للكلية ، للوصول الى تحقيق متطلبات الاعتماد البرامجي التخصصي للاقسام العلمية في المؤسسات التعليمية.yunus1

Read 618 times