الجمعة, 04 آذار/مارس 2022 18:23

جامعة كركوك تحصل على مراكز متقدمة ضمن تصنيف IRU للجامعات العراقية

Written by
Rate this item
(0 votes)

حصلت خمس اقسام علمية تابعة لكليات جامعة كركوك على مراكز متقدمة في الجامعات العراقية ضمن التصنيفات العراقية IRU لاحصائية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي/ دائرة جهاز الإشراف والتقويم العلمي.
اذ حصل قسمي (الرياضيات والجيلوجيا ) في كلية العلوم على المرتبة الاولى، وتقدم قسم ( الاعلام) في كلية الاداب بالمرتبة الاولى ايضاً، فيما جاء قسم (التاريخ) في كلية التربية الحويجة اولا على الاقسام المناظرة في كليات التربية، فضلا عن نيل قسم (المكننة والمعدات الزراعية) في كلية الزراعة الحويجة على الترتيب الاول عراقيا للاقسام المناظرة ايضاً. وفي سياق متصل حصلت عدد من الاقسام العلمية على مراتب متقدمة بمختلف الاختصاصات، اذ جاءت عشر اقسام علمية لعدد من الكليات الجامعة في مراتب متقدمة ضمن التصنيف. وجاء هذا التصنيف الذي أجراه المختصون تقييما شاملا لثلاثة وثمانين مؤسسة تعليمية حكومية وأهلية وتركز التقييم على معايير ترتبط بالبيئة المؤسسية والبرامج الأكاديمية. 
وبهذه المناسبة هنأ رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عمران جمال حسن، الاسرة التعليمية في كليات الجامعة واقسامها العلمية لما قدموه من جهود فذه وتحقيقهم مراتب متقدمة في الجامعات الحكومية والاهلية، متمنياً لهم الموفقية في عملهم الاكاديمي والعلمي خدمة لجامعتنا العزيزة. الجدير بالذكر ان التصنيف شمل تقييماً لثلاث وثمانين مؤسسة تعليمية حكومية وأهلية موزعة على ست وثلاثين جامعة حكومية وسبع وأربعين جامعة وكلية أهلية و875 كلية تخصصية و 1729 قسماً علمياً.teselsel

Read 1342 times Last modified on الأحد, 06 آذار/مارس 2022 07:09