كادر قسم الدراسات العليا

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 

قسم الدراسات العليا من الاقسام المرتبطة بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ويكون حلقة الوصل بين الكليات وبين الوزارة ويكون ارتباطه بدائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي .

مدير القسم : الاستاذ المساعد الدكتور نجاة قادر عمر الجاف

ويتفرع  قسم الدراسات العليا الى :

شعبة القبول والاستحداث :

مسؤول الشعبة : الست سناء برهان الدين  

موظفو القسم : الست : زينة عامر

مهام هذه الشعبة هي : حلقة وصل بين الكليات والوزارة ( اعمام التعليمات والضوابط  )اعداد خطة القبول حسب الحاجة الفعلية للمجتمع بالتنسيق مع الكليات واستحصال موافقة الوزارة. اعداد التقويم الدراسي السنوي للطلبة المقبولين . اعمام كل ما يتعلق بضوابط التقديم والقبول . تهيئة نظام القبول واكمال هيكليته وادخال خطة القبول .تدقيق ملفات المتقدمين سنوياً. اصدار الاوامر الجامعية بقبول الطلبة  . متابعة طلبات الاستحداث بالتنسيق مع الكليات والوزارة وكذلك طلبات الاستمرار واعادة الفتح . استقبال الطلبة و المراجعين الراغبين بالتقديم وكذلك متابعة شكاوى الطلبة . متابعة ما يتعلق بالاختبارات  الإلكترونية والشهادات المطلوبة  الخاصة بالمتقدمين للدراسات العليا. الغاء قبول الطلبة غير المستوفين للضوابط. تشكيل لجان المتابعة والتدقيق . متابعة مناهج الدراسات العليا . متابعة موضوع البعثات البحثية ودعم بحوث الطلبة. تهيئة نظام ترشيح المجازين دراسيا ًبالتنسيق مع الوزارة و الكليات . الاجازات الدراسية ( اعمام كل ما يتعلق بالإجازات الدراسية و وضع الية للترشيح ومنح كتاب عدم الممانعة واصدار الاوامر الجامعية  بمنح الاجازات الدراسية  ومتابعة المجازين دراسيا ( تمديد ، تأجيل ، الغاء ) بالتنسيق مع الكليات.  

شعبة متابعة طلبة الدراسات العليا  

مسؤول الشعبة : الست كفاح برهان فارس

موظفو القسم :الست منار عبد القادر كامل

مهام هذه الشعبة هي متابعة طلبة الدراسات العليا منذ قبوله ولغاية تسليم رسائلهم و اطاريحهم  . تسجيل مباشرة الطلبة المقبولين بالتنسيق مع الكليات وملء التعهدات القانونية بالتنسيق مع قسم الشؤون القانونية . فتح ملفات ورقية للمقبولين من طلبة الماجستير والدكتوراه . حفظ كل ما يتعلق بأوليات الطلبة في ملفته الشخصية ولجميع الطلبة المقبولين والمستمرين بالدراسة . اصدار الاوامر الجامعية بتأجيل الدراسة . اصدار الاوامر الجامعية بتمديد دراسة الطلبة . ترقين قيد الطلبة واعادة المرقنة قيودهم . نقل الطلبة من والى جامعتنا . متابعة ما يتعلق بالطلبة مع امانة مجلس الجامعة . متابعة اقرار مواضيع الطلبة والاشراف تحديد مواعيد المناقشة وتشكيل اللجان بالتنسيق مع الكليات وتقويم الرسائل والاطاريح . متابعة الرسائل والاطاريح وفق برنامج الاستلال الالكتروني والورقي . تهتم هذه الشعبة بأعداد قواعد البيانات للطلبة المستمرين بالدراسة منذ مباشرتهم ولحين تسليمهم الرسالة او الاطروحة ( الكترونيا و ورقيا – ملفات الطلبة ) عمل احصائيات بأعداد الطلبة ( مستمرين بالدراسة ) بالتنسيق مع شعبة منح الشهادة والوثائق وصحة الصدور . فتح ملفات الطلبة المستمرين بالدراسة وحفظ كل ما يتعلق بهم الى حين تخرجهم . اعمام الكتب وتسجيل البريد بالتنسيق مع مدير القسم وبقية الشعب . 

شعبة الاوامر الجامعية ( الخريجين والوثائق ) :

مسؤول الشعبة : م.م اسن سعد نجم الدين

موظفو الشعبة : الست اوزدان عمر محمد

مهام هذه الشعبة هي اصدار الاوامر الجامعية بمنح الشهادة بعد تدقيق كافة متطلبات بالتنسيق مع عمادات الكليات وامانة مجلس الجامعة. اعداد قواعد بيانات المتخرجين وتوثيقها الكترونياً و ورقياً ( ملفة المتخرج ) الاجابة عن كتب صحة الصدور للأوامر الجامعية والوثائق الصادرة من الجامعة. تدقيق الوثائق وتصديقها بالتنسيق مع مكتب السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية . تدقيق الشهادات الجدارية وتصديقها بالتنسيق مع مكتب السيد رئيس الجامعة . اعداد الاحصائيات الخاصة بالمتخرجين حسب الكليات والاقسام  والتخصصات وتزويد قسم التخطيط والمتابعة بنسخة منها . عمل قاعدة بيانات الكترونية للطلبة المتخرجين وتحديثها بشكل دوري . اجابة الوزارة عن مواضيع الرسائل والاطاريح وحسب مضمون كتابهم ..

وحدة الارشفة الالكترونية والورقية:

مسؤول الوحدة : الست ولاء جاسم كنو

مهام هذه الوحدة هي ارشفة الكتب الصادرة والواردة (الكترونيا وورقيا ) والاوامر الجامعية الخاصة بالطلبة لجميع شعب الدراسات العليا والمتمثل بشعبة القبول والاستحداث , شعبة متابعة شؤون الطلبة , شعبة الاوامر الجامعية. متابعة  نشركل ما يتعلق بقسم الدراسات العليا  في موقع  الالكتروني لجامعة.

صدور الامر الجامعي بأسماء الطلبة المقبولين في الدراسات العليا للعام الدراسي 2022/2021

 

اصدرت جامعة كركوك الامر الجامعي بأسماء الطلبة المقبولين في الدراسات العليا للعام الدراسي 2022/2021 ولجميع الاقسام في الجامعة، وللاطلاع على قائمة الاسماء يرجى تحميل وفتح الملف بصيغة PDF من هنـــــــــــــــــــــــــا