اختر لغتك

جامعة كركوك تنظم ندوة توعوية عن الانتحار ودوافعه وحكمه من ناحية الشرع.

جامعة كركوك تنظم ندوة توعوية عن الانتحار ودوافعه وحكمه من ناحية الشرع.

 برعاية السيد رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمران جمال حسن المحترم ، وبإشراف السيد عميد كلية الزراعة الأستاذ المساعد الدكتور أسامة إبراهيم أحمد ،نظمت كلية الزراعة وحدة تمكين المرأة وبالتعاون مع شعبة التعليم المستمر ، ندوة توعوية عن الانتحار ودوافعه وحكمه من ناحية الشرع ، بحضور الكادر التدريسي وطلبة الكلية.

وهدفت الندوة الى توعية طبقة الشباب والذين هم أكثر عرضة لهذه الحالة ، بحكم الشرع فيها ، وما هي الدوافع التي تؤدي الى الانتحار من اكتئاب ومستويات المرض وفقدان الأمل بالحياة ، ويأس الإنسان من الوصول الى مبتغاه.

وتضمنت الندوة ، ثلاث محاضرات ، كانت المحاضرة الأولى لمدربة التنمية البشرية السيدة مروة صديق محمد ، والمحاضرة الثانية لمدربة التنمية البشرية السيدة هتاو محمد إسماعيل ، والمحاضرة الثالثة للتدريسية م.م مها كمال احمد.

واوصت الندوة ، بضرورة أن يكون للأسرة والمدرسة والجامعة دورا في بناء شخصية الفرد من مراحل مبكرة ، تجعله يثق في نفسه ، وانه قادر على تخطي الصعوبات والمشاكل ، من خلال إيمانه المطلق بالله سبحانه وتعالى ، وأن اللجوء الى الله هو الحل الامثل بدلا من اللجوء الى الانتحار لحل مشاكله.

anti suicide3