اختر لغتك

جامعة كركوك تنظم ورشة علمية تحاورية ، نحو كركوك خضراء بحلول عام 2030.

جامعة كركوك تنظم ورشة علمية تحاورية ، نحو كركوك خضراء بحلول عام 2030.

 جامعة كركوك وبحضور رئيسها الأستاذ الدكتور عمران جمال حسن ،والسيد معاون محافظ كركوك المهندس علي حمادي ، تنظم ورشة علمية تحاورية ، نحو كركوك خضراء بحلول عام 2030

نظمت كلية الزراعة جامعة كركوك ، ورشتها العلمية التحاورية ، وتحت عنوان نحو كركوك خضراء بحلول عام ٢٠٣٠، بإشراف عميدها الأستاذ المساعد الدكتور أسامة إبراهيم أحمد ، وبحضور ومشاركة خبراء ومختصين في المجال الزراعي والبيئي والعمراني وكافة المعنيين من دوائر الدولة ذات الصلة.

وهدفت الورشة " الى وضع الخطط التي تمكن الإدارة المحلية في محافظة كركوك من تشجير المحافظة بالكامل بحلول عام ٢٠٣٠ وبشكل علمي مدروس ، وبالتنسيق مع كافة الدوائر الحكومية لإنجاز هذا العمل وضمن التوقيتات التي حددتها.

وتضمنت الورشة في يومها الأول " إلقاء محاضرات من قبل مختصين في المجال الزراعي والبيئي والعمراني كانت الأولى للأستاذ المساعد الدكتور أسامة إبراهيم أحمد ، والمحاضرة الثانية للدكتور مازن عبد الوهاب ، والمحاضرة الثالثة للدكتور محمد خضر الجبوري.

وأوضح السيد عميد كلية الزراعة " أنه من خلال هذه الورشة تم الإعلان عن انطلاق مبادرة جامعة كركوك للتشجير ، واعتبار يوم الاول من تشرين الثاني من كل عام يوم التشجير في محافظة كركوك ، تنفذ فيها حملات التشجير بمشاركة مختلف مؤسسات الدولة والقطاع الخاص والأهالي .

photo 2023 10 22 15 56 44