وحدة شؤون المواطنين
كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات
تعريف الوحدة
هي وحدة إدارية مرتبطة بمكتب العميد، تُعنى بشؤون المواطنين في استقبال طلباتهم ومقترحاتهم وكل ما يتعلق بشؤونهم. تعتمد الوحدة التعاون بين المواطنين كافة وعمادة الكلية.
أهداف الوحدة
- تمثل واجهة الكلية والسيد العميد فيما يخص شؤون المواطنين.
- تقديم أفضل التسهيلات والخدمات للمواطنين كون الوحدة تهتم بشؤون المواطنين وطلباتهم.
- الاتصال والتواصل مع مؤسسات الدولة بشكل عام.
- تعد حالة حضارية في المجتمعات المتمدنة ودولة المؤسسات.
آلية عمل الوحدة
- تأخذ وحدة شؤون المواطنين على عاتقها مهمة التوصل بين المواطن والطلاب والأقسام والشعب والوحدات المختلفة، سعياً لتذليل الصعوبات التي قد تواجهه.
- الإشراف المباشر وتنظيم مقابلات السيد العميد.
- استقبال المواطن والاستماع له وتوجيهه إلى الوجهة الصحيحة لمراجعة القسم المعني أو استلام طلبه أو شكواه لبيان الرأي وإعداد الاستمارة لعرضها أمام أنظار السيد عميد الكلية.
- إبلاغ المواطن حول الإجراء المتخذ بصدد طلبه أو شكواه عن طريق الهاتف أو الإيميل أو مراجعة شؤون المواطنين للوحدة.
- تسلم طلبات المواطنين عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالوحدة وإجابتهم عليها أما بإحالتها إلى الجهة المختصة أو رفعها إلى السادة المسؤولين.
- نشر الإجراءات المتخذة بصدد طلبات المواطنين على البريد الإلكتروني الخاص بوحدة شؤون المواطنين.
- الإجابة على استفسارات المراجعين قدر تعلق الأمر بالكلية وتوجيه باقي الأقسام.
آلية تقديم الطلب
- كتابة الطلب بصورة واضحة ومحددة ومفهومة مع مراعاة تحديد موضوع الطلب وعنوانه.
- كتابة الاسم الثلاثي ومكان عمل صاحب الطلب ورقم هاتفه والبريد الإلكتروني حتى يتسنى لنا الإجابة عليه.
- يكون الاتصال من خلال أرقام الهواتف الخاصة بالوحدة وفي أثناء وقت الدوام الرسمي، و تُهمل الطلبات التي لا تحمل الاسم الصريح ورقم الهاتف.
لتقديم الشكاوى والاستفسارات عبر البريد الإلكتروني
لطفاً، يمكنكم مراسلتنا بخصوص شكاوى طلبة أو منتسبي الكلية عبر الرابط التالي:
affairscitizen@uokirkuk.edu.iq
كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات – جامعة كركوك
Arabic
English 