مهام شعبة الموارد البشرية:
1- منح منتسبي الكلية الاجازات الاعتيادية والاجازات المرضية وغيرها من الاجازات على وفق احكام القوانين والتعليمات النافذة.
2- منح الترفيعات والعلاوات السنوية وتغير العناوين الوظيفية لمنتسبي الكلية.
3- احالة الموظفين البالغين السن القانوني على التقاعد.
4- منح كتب الشكر والتقدير لمنتسبي الكلية.
5- نقل وتنسيب الموظفين بين الكليات والاقسام والشعب بما يؤمن انسيابية العمل وتطوير ورفع كفاءة الاداء.
6- اصدار اوامر التكليف بالمهام لمنتسبي الكلية.
7- تشكيل اللجان الدائمة والمؤقتة التي لها صله بتنفيذ مهام الكلية.
8- نقل وتنسيب خدمات التدريسيين والموظفين من ملاك الكلية إلى كليات او دوائر اخرى وبالعكس وعلى وفق احكام القوانين والتعليمات النافذة.
9- ايفاد التدريسيين والموظفين داخل القطر او خارجه.
10- تثبيت الموظفين الذين هم تحت التجربة وفق قانون الخدمة المدنية.
11- تزويد المنتسبين بتأييد الاستمرار بالخدمة ومقدار الراتب لدوائر الدولة المختلفة.
12- متابعة مباشرة وانفكاك المنتسبين بعد تمتعهم بالاجازات المختلفة والتنسيب والنقل والاحالة على التقاعد.
13- إعداد الملاك الوظيفي للتدريسيين والموظفيين الفنيين والاداريين ومصادقة وزارة المالية عليه.
14- متابعة عملية الحضور والانصراف لجميع منتسبي الكلية من خلال كشوفات البصمة الالكترونية.
15- متابعة الحفظ الالكتروني للكتب الصادرة من الكلية والواردة إليها.