اختر لغتك

تدريسية في كلية العلوم / جامعة كركوك تترأس لجنة مناقشة طالبة الماجستير في جامعة الموصل

تدريسية في كلية العلوم / جامعة كركوك تترأس لجنة مناقشة طالبة الماجستير في جامعة الموصل

ضمن النشاطات العلمية لتدريسيي كليتنا ترأست الاستاذ الدكتورة سيران ستار صالح التدريسية في قسم الكيمياء / كلية العلوم لجنة المناقشة رسالة الماجستير الموسومة (تقييم دور انترلوكين 27 وانترلوكين 35 لدى مرضى سرطان الدم النخاعي ) بأشراف كل من الاستاذ المساعد الدكتورة ليلاس فرحان بديوي والدكتورة يسر فرحان بديوي.

حيث أوضحت التدريسية بأن ألرسالة التي تقدمت بها الطالبة ( سمارة فارس قاسم النعيمي) هدفت الى تقدير بعض المتغيرات الكيموحيوية لدى مرضى سرطان الدم النخاعي ومقارنتها مع الاشخاص الاصحاء. وأظهرت النتائج وجود زيادة واضحة في مستوى انترلوكين 27و35 وزيادة نسبة كريات الدم البيضاء ونخاع العظم والدهون الثلاثية ومستوى LDL مع انخفاض معنوي واضح في نسبة الهيموكلوبين VLDL, HDL, في مصول مرضى سرطان الدم النخاعي مقارنة مع مجموعة السيطرة..

وأضافت التدريسية بأن الدراسة التي اعدتها الطالبة نالت استحسان لجنة المناقشة وقررت اللجنة بقبول الرسالة ومنح الطالبة شهادة الماجستير وبتقدير أمتياز.

وفي الختام تم منح التدريسية كتاب شكر وتقدير من قبل عمادة كلية التربية للبنات /جامعة الموصل تثميناً لجهودها المبذولة وتحملها عناء السفر لمشاركة في مناقشة هذه الرسالة

 

sayran

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك