اختر لغتك

تدريسي بكلية الزراعة يشارك في طاولة حوارية حول تكييف المناهج التربوية فيما يخص التغييرات المناخية.

تدريسي بكلية الزراعة يشارك في طاولة حوارية حول تكييف المناهج التربوية فيما يخص التغييرات المناخية.

 شارك التدريسي ومدير شعبة الدراسات والتخطيط في كلية الزراعة جامعة كركوك الأستاذ المساعد الدكتور متين يلماز عزالدين البياتي ، في الطاولة الحوارية حول قضية تكييف المناهج التربوية فيما يخص التغييرات المناخية ، والذي نظمه المعهد الديمقراطي الوطني.

وأوضح التدريسي " ان هذه الطاولة الحوارية هي ضمن برنامج يقوم المعهد الديمقراطي الوطني بتنفيذه من أجل تعزيز النشاط المدني بين النساء والشباب" بعنوان إجه دورنا، ويساعد هذا البرنامج الشباب العراقي من كلا الجنسين على حد سواء على معالجة أولويات المجتمع وتعزيز العلاقات البناءة مع أعضاء البرلمان وصناع القرار والحكومات المحلية في ستة محافظات من ضمنها محافظة كركوك".

وبين التدريسي" أن فريق محافظة كركوك يتكون من 10 متطوع ومتطوعة من شباب المحافظة حيث يعمل الفريق مع المجتمعات المحلية في المحافظة لغرض تحديد قضايا وأولويات المجتمع. وسيقوم الفريق بتيسير وعقد سلسلة من اللقاءات المجتمعية بين صناع القرار والمواطنين لغرض مناقشة القضايا التي تم تحديدها من خلال التواصل مع المجتمع المحلي، وذلك بهدف الوصول إلى حلول فعالة وحقيقية للقضايا من خلال التعاون البناء والنقاشات المفتوحة".

واضاف أن المعهد الديمقراطي الوطني هو منظمة غير حكومية غير ربحية وغير حزبية تدعم المؤسسات والممارسات الديمقراطية في كل منطقة من مناطق العالم من خلال التعاون من الشبكة الدولية لخبراء التطوع، يقدم المعهد الوطني الديمقراطي الدعم العملي للقادة السياسيين والمدنيين من أجل تعزيز المؤسسات والممارسات وقيم الديمقراطية المعيد الوطني الديمقراطي هو منظمة دولية مسجلة لدى دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء بالرقم (2C75442) .