اختر لغتك

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

رسالة ماجستير في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تناقش تأثير تمرينات تأهيلية بمصاحبة التحفيز الكهربائي في تحسين المدى الحركي وقوة العضلات العاملة على مفصل الركبة
بحضور عميد كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في جامعة كركوك الاستاذ المساعد الدكتور محمد احمد صابر،ناقشت الكلية رسالة ماجستير بعنوان تأثير تمرينات تأهيلية واستخدام التحفيز الكهربائي في تحسين المدى الحركي وقوة العضلات العاملة على مفصل الركبة للمصابات بالسوفان للاعمار مابين 35 الى 45 سنة،للطالبة ايه عادل ،واشراف الاستاذ المساعد الدكتور سنان هاشم رشيد.
و هدفت الدراسة الى التعرف على تأثير تمرينات تأهيلية واستخدام التحفيز الكهربائي في تحسين المدى الحركي وقوة العضلات العاملة على مفصل الركبة للمصابات بالسوفان وتخفيف الام الاصابة .
وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات اهمها اعتماد التمارين التأهيلية الموضوعة والمعدة من قبل الباحثة يعتمدها الاخصائي في المراكز والمستشفيات الخاصة بالعلاج الطبيعي والتأكيد على استخدام التحفيز الكهربائي .
وعلى هامش المناقشة قدم عميد الكلية كتاب شكر وتقدير الى رئيس لجنة المناقشة التدريسي في كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة بجامعة ديالى الاستاذ الدكتور عماد كاظم احمد،لجهوده المتميزة وحرصه ودعمه للمسيرة العلمية والارتقاء بها.457816391 969244728550628 5988012777193566404 n tile

اوقات الدوام