اختر لغتك

كلية العلوم تنظم ندوة علمية عن مخاطر المخلفات الصحية على المواطنين في محافظة كركوك

كلية العلوم تنظم ندوة علمية عن مخاطر المخلفات الصحية على المواطنين في محافظة كركوك

نظمت وحدة البحوث البيئية في كلية العلوم/ جامعة كركوك بالتعاون مع دائرة صحة كركوك وبالتنسيق مع شعبة التعليم المستمر ندوة علمية توعوية عن "مخاطر المخلفات الصحية على المواطنين في محافظة كركوك" وكان ذلك بحضور السيد المعاون العلمي الأستاذ الدكتور محسن عمر محمد وعدد من اساتذة وطلبة الكلية.

هدفت الندوة التي القاها كلٌ من م.د. سعد أحمد الحمداني ممثلاً عن دائرة صحة كركوك و( م.م وجدان عبد الغني صالح ) التدريسية في كلية العلوم/ قسم علوم الحياة ، الى بيان أهمية التعرف على أنواع النفايات ومخاطرها الصحية والبيئية وطرق المعالجة والتخلص منها حفاظاً على الأرواح والبيئة.
كما أوضح مدير الوحدة البيئة م.م. مصطفى توفيق أهمية التقليل من التاثيرات السلبية للمخلفات الصحية على البيئة وضرورة وضع استراتيجيات لادارة مشكلة النفايات وتدويرها بشكل صحيح وامن وبمشاركة جميع الدوائر ذات العلاقة بهذا الصدد.

هذا واوصت الندوة في ختامها الى عدة توصيات منها توفير عدَّة الحماية الشخصية PPE ، تشديد الرقابة على التخلص الامن من المخلفات الصحية ، وتخصيص وتدريب العاملين عليها ، التوعية بمخاطر النفايات واضرارها من خلال الارشادات الوقائية عبر وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، أقامة ورش عمل ودورات تدريبية حول اخطار النفايات الطبية وضرورة الالتزام بتعليمات السلامة المهنية ، وآخرها السعي في فتح وحدات السلامة والصحة المهنية وإدارة النفايات الصحية في كل مؤسسة حكومية وأهلية وتخصيص منسق صحي فيها

makhater3

 

makhater2

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك