اختر لغتك

كلية العلوم/ جامعة كركوك تقيم ندوة عن قوانين مكافحة الفساد بين الواقع والطموح

كلية العلوم/ جامعة كركوك تقيم ندوة عن قوانين مكافحة الفساد بين الواقع والطموح

نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم وبالتعاون مع كلية القانون والعلوم السياسية ندوة بعنوان (قوانين مكافحة الفساد بين الواقع والطموح). حيث حضر الندوة السيد عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور نعمة علي أحمد والسيد المعاون العلمي الاستاذ الدكتور محسن عمر محمد ونقيب الاكاديميين العراقيين / فرع كركوك الاستاذ المساعد الدكتور هاشم حسين على وجمع من الضيوف. وتضمنت الندوة محاضرة للاستاذ المساعد الدكتور سعدون حسيب عارف أوضح فيها مفهوم الفساد وخصائصه واسباب حدوثه وانتشاره فضلا عن النتائج السلبية المترتبة على الفساد ومن ثم اليات مكافحته بشتى اشكاله . كما واشار المحاضر الى ان الفساد هو أفة خطيرة سرعان ما تنتشر في المجتمع ويكون له عواقب واضرار جسيمة، ومحاربة الفساد والوقاية منه مسؤولية مشتركة تقع على عاتق سلطات ومؤسسات الدولة مع المنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في توعية المواطنين وتمكينهم من ممارسة دورهم الرقابي. وأن المشرع العراقي فيما يتعلق بجرائم الفساد قد جاء متوائما مع اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد .

وأوصت الندوة باختيار القيادات الادارية الكفوءة والنزيهة وفق معايير موضوعية ، اهمية تنشيط الرقابة الادارية والمالية على كافة الانشطة حفاظا على المال العام ، تقنين نصوص خاصة بتجريم او تشديد العقوبات بشأن جرائم الرشوة،

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش وتمت الاجابة على جميع الاسئلة والاستفسارات الموجه من قبل الحضور . وقد تم تكريم المحاضر من قبل عمادة كلية العلوم بشهادة تقديرية تثمينا لجهوده في ادارة الندوة والمعلومات القيمة التي قُدمت لطلبة ومنتسبي كليتنا.

fasad1

 

fasad2

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك