اختر لغتك

اجماع مجلس كلية الهندسة بجامعة كركوك

اجماع مجلس كلية الهندسة بجامعة كركوك
برئاسة السيدة عميد الكلية ورئيس المجلس أ.د. جلنك أكرم عمر المحترمة / عميد الكلية ورئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس ، عقد مجلس كلية الهندسة جلسته العاشرة للعام الدراسي (2023-2024) في قاعة اجتماعات مجلس الكلية،. بحضور جميع أعضاء المجلس المحترمون وهم:
1. م.د. فلاح محمد احمد / معاون العميد للشؤون العلمية.
2. أ.م.د. ماجد حسين حمد/ معاون العميد للشؤون الإدارية.
3. أ.د. تيمور عبد المجيد ابراهيم / رئيس قسم الهندسة المدنية.
4. أ.م.د.عدنان عجم عبد / رئيس قسم هندسة النفط.
5. أ.م.د. حسين كمال انور / رئيس قسم الهندسة الكهربائية.
6. أ.م.د. اياد عرب غيدان / رئيس قسم الهندسة الميكانيكية.
7. م.د. سرمد كمال فخرالدين / رئيس قسم الهندسة الكيمياوية.
8. م.د.علي سعدالدين عباس / أمين مجلس الكلية.
فضلا عن حضور مقرري الاقسام العلمية وحضور مدير شعبة ضمان الجودة (أ.م.د. علي احسان صلاح الدين)
بدأت الجلسة بترحيب السيدة رئيس المجلس بأعضاء المجلس، متمنية لهم دوام التوفيق والسداد في خدمة الكلية وتطوير المسيرة العلمية. ومن ثم، تمت مناقشة فقرات جدول الأعمال واتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة.
حيث استهل الاجتماع بمناقشة توجيهات السيد رئيس الجامعة، كما ناقش المجلس التفاصيل والمتطلبات الخاصة بوصف البرنامج الأكاديمي والمقرر الدراسي، وسبل تطويرها، ومراحل اكتمال كتابة تقرير التقييم النهائي للأقسام العلمية كافة، ووضع جدول زمني للانتهاء من كتابته، فضلاً عن توقيتات اكتمال كتابة تقرير التحسين وتقرير المطابقة للحصول على الاعتماد الوطني. كما ناقش المجلس ما ورد في محضر اللجنة العلمية للدراسات العليا بخصوص منح شهادة ماجستير في الهندسة المدنية، وتشكيل لجنة لمناقشة رسالة ماجستير في الهندسة المدنية أيضاً. وتمت مناقشة طلبات بعض الطلبة فيما يخص التأجيل وتخفيض الأجور الدراسية.
كما وجّهت السيدة العميد الأقسام العلمية بمتابعة اختيار الطلبة للزي الموحد والالتزام بالألوان المعتمدة كما أكدت على دعم طلبتنا بشكل كامل، من خلال توفير جميع الموارد والأدوات اللازمة. كما وجّهت إلى تقديم كافة سبل الدعم لأعضاء هيئة التدريس والموظفين لضمان أداء واجباتهم بكفاءة وتحقيق أعلى المستويات في التصنيفات العالمية والمحلية. اضا إلى الاعتماد على الكتب الرسمية التي تأتي من الجهات المختصة، وضمان استخدامها بشكل فعّال لتعزيز جودة التعليم في الجامعة. بالإضافة إلى أمور متعلقة بالتوثيق وأرشفة الكتب الرسمية والبيانات وغيرها.
ولتقديم تعليم عالي الجودة وموثوق به ناقش المجتمعون خططًا دقيقة وشاملة لضمان جودة البرامج الأكاديمية وتطويرها باستمرار.و يتضمن ذلك تقييم مستمر للبرامج والمناهج الدراسية وايضاً خطط تكون متوافقة مع المعايير العالمية الخاصة بنظام بولونيا وتقديم التحسينات اللازمة بناءً على نتائج التقييم وتغذية ردود الفعل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. بالاضافة الى الحصول على معايير الاعتماد البرامجي المعترف بها على الصعيد الوطني والدولي. تم المناقشة جميع المعايير والمتطلبات لضمان تطبيق تحقيق الاعتماد البرمجي مما يضمن تقديم تجربة تعليمية متميزة وموثوق بها دولياً.
بهذا، اختتمت الجلسة باتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة لضمان سير العمل بفعالية وتحقيق أهداف الكلية.

col.eng3col.eng2

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

فيديو تعريفي عن الكلية

إضغط هنا للمشاهدة