اختر لغتك

قسم اللغة العربية يقيم حلقة نقاشية عن الارشاد التربوي

أقام قسم اللغة العربية في كلية الآداب بجامعة كركوك، حلقة نقاشية تحت عنوان (الارشاد التربوي والنفسي ودوره في تحقيق أهداف العملية التربوية والتعليمية) بالتعاون مع وحدة الارشاد التربوي والتوجيه النفسي للعام الدراسي (2024-2025) وذلك يوم الثلاثاء (8 تشرين الأول 2024).

وهدفت الحلقة النقاشية إلى مساعدة الطالب بشأن تحقيق الذات لدرجة يستطيع فيها أن ينظر إلى نفسه فيرضى عما ينظر اليه، وتحقيق قدرة الفرد على توجيه حياته بنفسه وبذكاء وببصيرة وكفاية في حدود المعايير الاجتماعية.

وأوصت الحلقة النقاشية الى أن الإرشاد التربوي هو مساعدة الطالب على اكتشاف قدراته وإمكانياته الدراسية، ومعاونته في تصميم خطة دراسته واختياره المناسب، وتحقيقه لشروط متطلبات التخرج ومساعدته في التغلب على أية صعوبات قد تعترض مساره الدراسي، ومساعدته كذلك على التكيف مع بيئته الدراسية والاجتماعية والعلمية عن طريق إمداده بالمعلومات الكافية.

وأدارت جلسة الحلقة النقاشية التدريسية في قسم اللغة العربية د. ايفان فهمي حميد، حيث ألقت رئيسة قسم اللغة العربية أ.م.د كويستان نجم الدين انجه محاضرة بعنوان (دور الاستاذ الجامعي الناجح في ترسيخ القيم التربوية والتعليمية لدى الطلبة)، تطرقت فيها الى أهمية الانسجام بين التدريسي والطالب بهذا الصدد، في سبيل تحقيق الارشاد النفسي والتربوي المنشود، والذي ينعكس على الأداء الايجابي للطالب في حياته.

كما ألقى التدريسي في قسم اللغة العربية أ.م.د فاضل ابراهيم محمد محاضرة بعنوان (دور الارشاد في الحياة والمجتمع) تطرق فيها الى النتائج الايجابية المتحققة من الارشاد التربوي وانعكاسها على سلوك الطالب في المجتمع.

وكانت للتدريسية في قسم اللغة العربية أ.د. سلوى جرجيس سلمان، مداخلة أكدت فيها أن أبواب التدريسيين مفتوحة أمام الطلبة في كل الأوقات لأجل مساعدتهم بهذا الصدد، وضرورة خلق علاقة أبوية طيبة بين التدريسيين والطلبة لأجل تحقيق الهدف المنشود من الارشاد التربوي.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

MOD_SPWEATHER_ERROR_MAKESURE_FOPEN_OR_LCOATION MOD_SPWEATHER_ERROR_LOCATION_ERROR MOD_SPWEATHER_ERROR_PLATFORM_OPENWEATHERMAP