اختر لغتك

ندوة في كلية الآداب عن اليوم الوطني للعراق

أقامت دائرة العلاقات الثقافية العامة - قصر الثقافة والفنون في كركوك، بالتعاون مع كلية الآداب في جامعة كركوك ندوة حوارية عن "اليوم الوطني للعراق".

وقال عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجه، في كلمة له خلال الندوة إنها تقام بمناسبة ذكرى استقلال جمهورية العراق من الانتداب البريطاني وانضمامه الى عصبة الأمم في الثالث من تشرين الأول 1932.

وأوضح أن خلافات سياسية حصلت حول اليوم الوطني للعراق بعد عام 2003 ولم يتم الاتفاق على تحديد يوم معين، سواء تسمية ذلك بيوم احتلال أو تحرير العراق بتغيير نظام دكتاتوري الى نظام ديمقراطي، وجعل هذا اليوم الوطني العراقي، الى أن وافقت الحكومة على تشريع قانون سنة 2020 ينص على إقرار يوم 3 تشرين الأول من كل عام، كيوم وطني للعراق بالاستناد الى يوم 3 تشرين الأول عام 1932.

وأشار عميد الكلية، الى أن من شأن إقامة هذه النشاطات والفعاليات تعزيز الهوية الوطنية والتآلف والتأخي بين سائر أبناء الوطن.

وشهدت الندوة أيضاً محاضرة قدمها التدريسي في قسم الإعلام بكلية الآداب د. عبد الله عبد المجيد حسن، والتي أكد فيها على ضرورة ايلاء اليوم الوطني الاهتمام المنشود، والذي من شأنه تقوية أواصر التآلف والتأخي بين كافة أطياف الشعب العراقي وترسيخ مبادئ حب الوطن في نفوس الصغار الذين سيتربون عليه ليكونوا قدوة حسنة في المستقبل.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

MOD_SPWEATHER_ERROR_MAKESURE_FOPEN_OR_LCOATION MOD_SPWEATHER_ERROR_LOCATION_ERROR MOD_SPWEATHER_ERROR_PLATFORM_OPENWEATHERMAP