شعبة الدراسات والتخطيط

ترتبط شعبة الدراسات والتخطيط بمكتب معاون العميد للشؤون العلمية في الكلية وبقسم الدراسات والتخطيط في رئاسة الجامعة، ويؤدي مهمة استراتيجية من خلال تقديم بيانات وإحصائيات عن الكلية بالإضافة إلى رسم الخطط الاستراتيجية بعيدة المدى بما يتميز به من وجود إحصائيات وبيانات شاملة لكل تشكيلات الكلية. حيث يتم رسم خطة القبول للطلبة لكل عام دراسي وفق متطلبات سوق العمل بالإضافة إلى استحداث الاقسام للنهوض بالواقع ومواكبة التطور وسد حاجة المجتمع من الكوادر والمتخصصين بشتى فروع العلم والمعرفة ويتألف الشعبة من ثلاث وحدات ادارية رئيسة هي: وحدة  التخطيط - وحدة الاحصاء - وحدة البيانات والمعلوماتية.

الرؤية:

السعي الحثيث من اجل تطوير أداء الكلية بكل مفاصلها العلمية والإدارية لتحقيق أفضل مستويات التنمية من خلال رسم الأهداف والخطط المستقبلية ومتابعة تنفيذها ووضع الاستراتيجيات وتحديد الأطر الموحدة للعمل بما يتلائم مع تحديات العصر.

الرسالة:

انطلاقاً من رؤية شعبة الدراسات والتخطيط في مواكبة التطور والارتقاء بمفاصل وتشكيلات الكلية العلمية والإدارية كافة، تسعى شعبة الدراسات والتخطيط لتحديد الأهداف المراد تحقيقها للكلية بشكل عام ومفاصلها بشكل خاص وإعداد الخطط المستقبلية والإحصاءات والتقارير السنوية.

الاهداف:

  1. المساهمة في إعداد و تنفيذ الخطط العلمية والبحثية السنوية للكلية.
  2. المساهمة في إعداد و تنفيذ الخطط الاستراتيجية ومتابعتها.
  3. أعداد التقارير الإحصائية الخاصة بالنشاطات العلمية لاقسام الكلية.
  4. متابعة تحديث المناهج الدراسية بما يتوافق مع التطور العلمي ومتطلبات سوق العمل وبما يحقق التنمية المستدامة للجامعة.
  5. دراسة المقترحات والدراسات اللازمة لأستحداث التشكيلات العلمية في الكلية.
  6. إعداد مفاصل الهيكلية التنظيمية في تشكيلات الكلية.
  7. العمل على وضع نظام وصف الوظائف الإدارية والفنية والعلمية ( التوصيف الوظيفي ) في الكلية.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك