اختر لغتك

قسم الرياضيات

تأسس قسم الرياضيات في كلية التربية للعلوم الصرفة / جامعة كركوك في العام الدراسي 2015- 2016 بموجب الامر الجامعي 7/27/10425 في 18/10/2015 والمعطوف على كتاب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي م ت3/1/5009 في 23/9/2015  ويهدف القسم إلى إعداد وتهيئة الطلبة الخريجين كمدرسين في المدارس الثانوية والمدارس المهنية والمعاهد العراقية،ويمنح القسم شهادة بكالوريوس علوم في الرياضيات حيث يكون الخريج مؤهلاً لتدريس علوم الرياضيات كما أن خريجي القسم يكونوا مؤهلين للدراسات العليا وأجراء البحوث يضاف إلى ذلك مساهمة بعض من تدريسي القسم بشكل فاعل في الندوات العلمية والتربوية داخل القطر وخارجه.

 الرؤيا :- إعلاء الأملِ والعمل الصالح والفهم المتبادل جيلا بعد جيل خلال التعليم المتوازن والتمسّك بمبدأ أنا لخدمة العامة هي الهدف الأكثر نبلاً للناس عُموماً وللمعلمين بشكل خاص. كذلك ابتكار الطرق للتعامل مع واقع التربية المتغير ونظام قابل على التفكير واتخاذ القرار بأسلوب متكامل

الرسالة:- تخريج المؤهلين الذين يملكون التفكير المنطقي العلمي والمهارات البحثية العلمية في علوم الرياضيات. كذلك نشر المعرفة والعلم لإثراء الحياة وتحفيز الناس على التفكير المدرك للعلوم لتطوير المجتمع ولخلق بيئة ملائمة للتعليم والفهم .

الاهداف:- تخريج دفعة من المدرسين المؤهلين علميا وتربويا ووطنيا للمساهمة في بناء العراق العظيم وتربية الجيل الصاعد من أبناءه وغرس حب العلم والوطن في نفوس الطلبة. تشجيع البحث العلمي والنشر في المجلات المرموقة والحضور والمشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية والدورات التدريبية وورش العمل.

طبيعة الدراسة في القسم :- نظام سنوي .

الشهادات التي يمنحها القسم :- بكالوريوس تربية في علوم الرياضيات .

فرص عمل الخريجين :-  العمل مدرسين رياضيات في المدارس المتوسطة والاعدادية في وزارة التربية .

السيرة العلمية والمهنية والألقاب العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية لقسم الرياضيات

بحوث الهيئة التدريسية لقسم الرياضيات المنجزة للعام 2020-2021

مشاريع بحوث التخرج لطلبة المرحلة الرابعة للعام الدراسي 2020-2021

المناهج الدراسية والوحدات

المحاضرات

وصف البرنامج الاكاديمي لقسم الرياضيات

روابط التعليمية

 

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك