تدريسي في كلية الصيدلة يشارك كعضو في لجنة مناقشة رسالة طالب ماجستير في كلية الصيدلة / جامعة بغداد

تدريسي في كلية الصيدلة يشارك كعضو في لجنة مناقشة رسالة طالب ماجستير في كلية الصيدلة / جامعة بغداد

شارك المدرس الدكتور أميد محسن حسن التدريسي بكلية الصيدلة ورئيس فرع الكيمياء الصيدلانية، كعضو في لجنة مناقشة رسالة الماجستير للطالب (أحمد ناصر عبدالحسين) بكلية الصيدلة جامعة بغداد.

هدفت الرسالة الموسومة (الالتحام الجزيئي، وتخليق وتقييم السمية الأولية لمشتقات 5- (بيريدين-3-يل)-1,3,4-أوكساديازول الجديدة)، إلى تصميم وتخليق مركبات كيميائية جديدة ودراسة فعاليتها الحيوية المحتملة باستخدام تقنيات الالتحام الجزيئي، فضلاً عن تقييم سميتها الأولية بهدف استكشاف إمكانية تطويرها كمركبات دوائية واعدة في المجالات العلاجية المختلفة.

توصلت الرسالة إلى نتائج أظهرت امتلاك بعض المركبات المحضرة خصائص واعدة من حيث الفعالية الحيوية ومستويات السمية المقبولة، مما يؤكد أهمية مواصلة الدراسات المختبرية والدوائية عليها لتقييم إمكاناتها العلاجية المستقبلية.

page590

main menu/noor