اختر لغتك

فرع الكيمياء الصيدلانية

انشئ فرع الكيمياء الصيدلانية في كلية الصيدلة / جامعة كركوك في العام 2019. يقوم القسم بتدريس الفروع الاساسية لعلوم الكيمياء وهي العضوية والتحليلية واللاعضوية والفيزياوية والتركيب الكيميائي للادوية، اذ تزود الطلبة بالمعلومات الاساسية حول المركبات الكيميائية والتفاعلات الكيميائية ومعايره المحاليل الكيميائية وتاثيراتها الصيدلانية، ويضع الطلبة على معرفة بالعلاقة الاساسية بين علم الكيمياء والصيدلة، كما يساهم الفرع بالتعاون مع باقي فروع الكلية لاعداد صيادلة أكفاء مستعدون للعمل في كافه مناطق العراق ويقدمون الخدمات الصيدلية والصحية للمواطن في جميع القطاعات العامه والخاصه.

الملاك التدريسي 

 ت

الاسم  الشهادة   الاختصاص  اللقب العلمي
 1-

أ.م.د. لقمان ادريس محمود

دكتوراه علوم كيمياء  استاذمساعد
 2-

م.م. اميد محسن حسن 

ماجستير الصيدلة مدرس مساعد 
 3-

 م.م. زينب عدنان شوكت

ماجستير علوم كيمياء مدرس مساعد
 4-

 م.م. كمال ياسين علي

ماجستير علوم كيمياء مدرس مساعد 


رؤية الفرع :

تحقيق معاير العالمية في تعليم ماده الكيمياء والكيمياء الصيدلانية وكذلك البحث العلمي من خلال تدريس المناهج واستخدام الكتب المنهجية العالمية للوصول الى مستوى الكليات العالمية.
كذلك تسليح الخريجين بالاسس والمعلومات النظرية والعملية في مجال الكيمياء الصيدلانية لتخريج صيادلة اكفاء قادرين على تقديم خدمات صيدلية وصحية للمرضى وتقديم بحوث متميزة في مجال الكيمياء الصيدلانية.

رسالة الفرع   :
الارتقاء بمهنة الصيدلة في العراق وفقا لاحتياجات الوطن في جميع مجالات الصيدلة من تعليم وبحث علمي ورعاية صيدلية وصناعة دوائية وأن يكون خريجو كلية الصيدلة مؤهلين وقياديين في عملهم المهني.

اهداف الفرع   :
تدريس الطلبة علم الكيمياء بفروعها المختلفة وتشمل  (التحليلية  والعضوية واللاعضوية والفيزياوية والكيمياء الحياتية والكيمياء الدوائية) لمرحلة البكلوريوس من قبل أعضاء هيئة التدريس وذلك من خلال خطة دراسية معتمدة. وتهيئة الطلبة لممارسة مهنة الصيدلة وارساء علوم الكيمياء الصيدلانية الاساسية مع تنمية المهارات الاولويةللطالب. .
فتح الافاق المستقبلية وجذب الطلاب نحو البرامج التخصصية والخطط الصيدلانية بشكل افضل. ارشاد الطلاب نحو التفاعل مع المشكلا البيئية المحيطة ووضع حلول لها والقيام بدور فعال ومؤثر في مجال تصنيع الدوائي والتحليل ورقابة الجودة.

الوصف الاكاديمي للأفرع اضغط هنا

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك