اختر لغتك

 اجتماع مجلس كلية الهندسة بجامعة كركوك وعقد جلسة مفتوحة

عقد مجلس كلية الهندسة في جامعة كركوك اجتماعه الرابع من الجلسة الثانية والعشرون المفتوحة برئاسة الأستاذ الدكتورة جلنك أكرم عمر، عميد الكلية، وبحضور السادة معاون العميد للشؤون العلمية ومعاون العميد للشؤون الإدارية ورؤساء الأقسام العلمية وأمين المجلس وعدد من مقرري الأقسام العلمية وأعضاء اللجان في الكلية.
تضمن الاجتماع مناقشة العديد من المحاور الهامة، من بينها التوجيهات الوزارية ورئاسة الجامعة المتعلقة بالاهتمام بالجوانب العلمية ورصانتها، خصوصاً فيما يتعلق بجودة كتابة البحوث العلمية والتشجيع على نشرها في المجلات العالمية، فضلاً عن القضايا المتعلقة بشؤون التدريسيين والموظفين، وتكاتف الجهود والتركيز على الجانب الأكاديمي وتيسير شؤون الموظفين ونشر ثقافة التعليم والتعلم بين المنتسبين والطلبة، وتقويم العملية التعليمية. تمت مناقشة معاملات الترقية المحالة من قبل اللجنة العلمية ووحدة الترقيات لتدريسيان من قسم الهندسة المدنية، إضافة إلى ترشيح وتثبيت أسماء الممتحنين الخارجيين في الأقسام التي تحتوي على دراسات عليا (قسمي الهندسة المدنية والميكانيكية).
كما وجه المجلس اللجان الامتحانية لاستكمال متعلقات الامتحانات النهائية من نتائج وتنزيل الدرجات وتحبير الماستر شيت، وإعلان النتائج بالسرعة الممكنة خاصة للمرحلة المنتهية بعد انتهاء الامتحانات، والاستعداد لامتحانات الدور الثاني ومحاولة عدم تضاربها مع الامتحانات النهائية للمرحلة الإعدادية التي ستقام في الجامعة والكلية.
كما ناقش المجلس توجيهات رئيس الجامعة بحث التدريسيين والموظفين على الالتزام بالسياق القانوني في جميع الإجراءات الإدارية، وحث التدريسيين على نشر البحوث العلمية سنويًا في المجلات العلمية المعترف بها سواء أكانت عراقية، عربية أو عالمية، وتجنب المجلات المفترسة بهدف رفع المستوى العلمي للجامعة والكلية.

College Council1

أوقات الدوام

فيديو تعريفي عن الكلية

إضغط هنا للمشاهدة

حالة الطقس في مدينة كركوك