اختر لغتك

الجلسة التاسعة لاجماع مجلس كلية الهندسة بجامعة كركوك

الجلسة التاسعة لاجماع مجلس كلية الهندسة بجامعة كركوك
برئاسة السيدة عميد الكلية ورئيس المجلس أ.د. جلنك أكرم عمر المحترمة / عميد الكلية ورئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس ، عقد مجلس كلية الهندسة جلسته التاسعة للعام الدراسي (2023-2024) في قاعة اجتماعات مجلس الكلية،. بحضور جميع أعضاء المجلس المحترمون وهم:
1. م.د. فلاح محمد احمد / معاون العميد للشؤون العلمية.
2. أ.م.د. ماجد حسين حمد/ معاون العميد للشؤون الإدارية.
3. أ.د. تيمور عبد المجيد ابراهيم / رئيس قسم الهندسة المدنية.
4. أ.م.د. محمد عادل اسماعيل بديل عن أ.م.د.عدنان عجم عبد / رئيس قسم هندسة النفط.
5. أ.م.د. حسين كمال انور / رئيس قسم الهندسة الكهربائية.
6. أ.م.د. اياد عرب غيدان / رئيس قسم الهندسة الميكانيكية.
7. م.د. سرمد كمال فخرالدين / رئيس قسم الهندسة الكيمياوية.
8. م.د.علي سعدالدين عباس / أمين مجلس الكلية.
بدأت الجلسة بترحيب السيدة رئيس المجلس بأعضاء المجلس، متمنية لهم دوام التوفيق والسداد في خدمة الكلية وتطوير المسيرة العلمية. ومن ثم، تمت مناقشة فقرات جدول الأعمال واتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة.
حيث استهل الاجتماع بمناقشة توجيهات السيد رئيس الجامعة، التي تضمنت تهيئة متطلبات تطبيق البرنامج الدراسي لمسار بولونيا والذي يهدف إلى تحسين جودة التعليم العالي وتحقيق التوافق مع المعايير الدولية. كما تضمنت التوجيهات توعية الطلبة بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة والالتزام بالنظافة والزي الموحد كجزء من إلزاميات الانتماء إلى البيئة الأكاديمية، وذلك كجزء من الهوية الجامعية. كما تم التأكيد على الالتزام بالدوام الرسمي وإجراءات الدفاع المدني.
وأكد السيدة رئيس المجلس على ضرورة إكمال متطلبات البرنامج الدراسي لمسار بولونيا وتسهيل تسجيل الطلبة المقبولين. كما دعت إلى تحقيق الالتزام بالزي الجامعي وأداء الواجبات بشكل صحيح. تم تركيز جهود المجلس في توجيه وتنسيق الأنشطة الأكاديمية والإدارية في كلية الهندسة، لغرض تطبيق اهداف مسار بولونيا والمتضمن تحسين جودة الخدمات التعليمية والتفاعل بين الهيئة التدريسية والطلاب. وكما اكدت السيدة العميد ورئيس المجلس على ضرورة متابعة تنفيذ القرارات والتوصيات التي تم اتخاذها خلال الاجتماع، وتقديم تقارير دورية بخصوص تقدم العمل والتحديات المطروحة ان وجدت في هذا المسار.
تم خلال الجلسة مناقشة المشاريع البحثية الريادية المُقترحة في الأقسام العلمية، حيث تم التأكيد على أهمية هذه المشاريع في تعزيز البحث العلمي والابتكار في مجالات الهندسة. وقد ركزت المناقشة على الفوائد المترتبة عن هذه المشاريع في تطوير المعرفة والمساهمة في حل المشاكل الهندسية المعاصرة. تم اتخاذ قرارات مهمة بشأن هذه المشاريع، مما يسهم في تعزيز بيئة البحث والتطوير داخل الكلية. وقد تم التأكيد على ضرورة دعم هذه المشاريع بوسائل وموارد كافية لضمان تقديم نتائج فعّالة وملموسة.
بهذا، اختتمت الجلسة باتخاذ القرارات والتوصيات اللازمة لضمان سير العمل بفعالية وتحقيق أهداف الكلية.
#كلية_الهندسة_جامعة_كركوك
#كلية_الهندسة
#جامعة_كركوك
#كركوك

dean33dean11

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

فيديو تعريفي عن الكلية

إضغط هنا للمشاهدة