اختر لغتك

الرؤية و الرسالة والأهداف

الرؤية :

تتطلع كلية الهندسة في جامعة كركوك إلى أن تكون الكلية متميزة ورائدة في مجال التدريس والبحث العلمي وتطوير وخدمة المجتمع المحلي , وتخريج مهندسين يعملون لخدمة البلد فضلاً عن الارتقاء بمستوى الأداء والجودة عن طريق التحول من حالة التوثيق والتنظيم إلى حالة حث ومتابعة وتوجيه الأشخاص على رفع مستويات النشاطات والخدمات الموجودة للنهوض بواقع البلد العلمي.

  

الرسالة :

1- تزويد الطلبة بمستوى عالي من التعليم الهندسي وإجراء البحوث الأساسية والتطبيقية وإثراء العلوم الهندسية وتقديم الخدمات المختلفة لمنفعة المجتمع.

2- الريادة في إجراء البحوث والدراسات حرصاً على خدمة وتطوير المجتمع.

3- تعزيز دور البحث العلمي والتطوير في تحقيق التنمية الوطنية الشاملة في مجال الهندسة.

4- رفع قدرات المهندسين من خلال إشراكهم في دورات مكثفة.

5- تقديم التعليم المتميز في المجالات الهندسية كافة بما يساعد في بناء وتطوير المجتمع المحلي لتعزيز دور الكلية في بناء المؤسسات وتطويرها.

  

الأهداف :

1- تخريج مهندسين في الحقول الهندسية المختلفة وتزويدهم بأسس المعرفة والمهارات التي تمكنهم من الإيفاء باحتياجات المجتمع.

2- تنمية روح الإبداع والابتكار للمهندسين المتخرجين بما يخدم به المجتمع في المجال الهندسي.

3- توفير التعليم المستمر للمجتمع ونشر المعرفة الهندسية في دوائر الدولة من خلال إقامة دورات تطويرية ومحاضرات للموظفين وتقديم استشارات هندسية لدوائر الدولة.

 4- جعل الكلية مرجعاً مهنياً واستشارياً للمعرفة وخدمة دوائر الدولة والمجتمع.

5- العمل على تحقيق التطور المتوازن باستمرار بين تقدم العلوم النظرية وبين ما يقتضيه ذلك من توسيع وتطوير في العلوم والتجارب والممارسات التطبيقية والمختبرية.

6 – العناية بالبحث العلمي والعمل على توفير الأسباب الفنية والمادية التي تساعد التدريسيين على متابعة بحوثهم.

7 – تطوير الحركة العلمية والتعليمية ومناهجها في اتجاه تحقيق الانسجام والتكامل مع النشاط العلمي ومواكبة التطور العلمي والتقني لأجراء البحوث والدراسات العلمية الرصينة والاطلاع على آخر المستجدات العلمية في مجالات التدريس والتدريب والبحوث ووسائلها وصيغها المتقدمة.

8 - بناء علاقات علمية وثيقة مع مراكز البحوث المتطورة في العراق تحقيقاً للمنفعة المتبادلة من خلال تبادل المعلومات والاطلاع العلمي والتدريب والبحوث المشتركة بوسائل وصيغ متقدمة تحقق الحصول على النتائج المرجوة بفترات زمنية قياسية.