اختر لغتك

كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كركوك تحتفل بمولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)

في أجواء من الفرح والبهجة، احتفلت كلية التربية للعلوم الإنسانية في جامعة كركوك اليوم بمناسبة مولد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)،وذلك في احتفال مركزي أقيم على قاعة الكلية، وشهد الحفل حضورًا واسعًا من أعضاء هيئة التدريس والطلبة، إذ اجتمع الجميع لتكريم هذه المناسبة العظيمة. 

وقد تم تنظيم الاحتفال برعاية السيد رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمران جمال حسن وإشراف السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور فرهاد عزيز محيي الدين، الذي أكد في كلمته على أهمية هذه المناسبة الدينية في تعزيز القيم الإنسانية والمبادئ الأخلاقية بين الطلبة واستعرض في كلمته سيرة النبي النبيلة، مشيرًا إلى دوره العظيم في نشر قيم الحق والعدل، وأهمية الاقتداء بتعاليمه في الحياة اليومية.

وبدأ الحدث بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، قدمها أحد طلبة قسم علوم القرأن والتربية الاسلامية، وارتفعت الأصوات بتلاوة الآيات المباركة التي تذكر صفات النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) وتعزز قيم التسامح والمحبة، وشمل الاحتفال تقديم مجموعة من المدائح النبوية التي أداها طلبة الكلية بالتعاون مع شعبة الاعلام والاتصال الحكومي، إذ تزينت الأجواء بأصواتهم العذبة التي تتغنى بمدح الرسول الكريم،

 هذا وقد تم تنظيم فقرة خاصة لمسابقة في السيرة النبوية، إذ تم طرح أسئلة تتعلق بحياة النبي وتعاليمه، مما أضفى جوًا من المنافسة الشريفة بين المشاركين.

تأتي هذه الاحتفالات في إطار جهود الكلية لتعزيز الروح الدينية بين الطلبة والمنتسبين، ورفع مستوى الوعي حول القيم النبيلة التي دعا إليها النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). كما يُعزز الاحتفال التعاون والمحبة بين أفراد المجتمع الأكاديمي، مما يضفي روح الألفة والتآخي في أوساط الجامعة عامةً. 

وفي ختام الاحتفال، عبر الجميع عن فرحتهم وسعادتهم بمشاركة هذه المناسبة، مما ينمي شعور الانتماء والاعتزاز بتاريخهم ومبادئهم الدينية.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك