اختر لغتك

عميد كلية الآداب يشارك بندوة عن الصحة النفسية للنساء

عميد كلية الآداب يشارك بندوة عن الصحة النفسية للنساء

شارك عميد كلية الآداب في جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمر نجم الدين انجه، يوم الخميس (10 تشرين الأول 2024) في الندوة الدولية الموسومة (الصحة النفسية للنساء في وضعية إعاقة.. نحو دعم نفسي مستدام وتمكين شامل).

وتناولت الندوة أحدث الستراتيجيات والممارسات لدعم النساء المعاقات، وتحقيق تمكين شامل لهن في المجتمع من خلال برامج دعم نفسي مستدامة.

وقال العميد في مداخلة له في الندوة، إن المرأة تلعب دوراً أكبر من الرجل في مجالات متعددة، ونجدهن في وقتنا الحاضر يقدمن أدواراً متميزة ومتنوعة سواء في التعليم أو الثقافة أو الصحة أو غيرها، ولا يمكن أن نلغي دورها.

وأشار الى أن المرأة المعاقة اذا كانت بصحة نفسية جيدة ستكون مفيدة لها وللمجتمع الذي تنتمي اليه، منوهاً الى أن الشريعة الاسلامية ألزمت الناس بضرورة الحفاظ على الصحة والتي هي من المصالح الضرورية بالدرجة العليا، كما نهت عن كل ما يؤذي صحة الانسان ويلحق الضرر بها.

ولفت الى أن الانسان عندما يكون بحالة نفسية غير جيدة، فإن هنالك اضطرابات لديه وردود فعل سلبية ستنعكس في حياته وعلى الأطراف التي تتعامل معه، مشدداً على أن الحكومات عندما تسنّ التشريعات لا تميز بين الرجال والنساء، لكي يشملوا جميعاً في جميع المزايا في مثل هكذا قوانين.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

MOD_SPWEATHER_ERROR_MAKESURE_FOPEN_OR_LCOATION MOD_SPWEATHER_ERROR_LOCATION_ERROR MOD_SPWEATHER_ERROR_PLATFORM_OPENWEATHERMAP