اختر لغتك

ندوة توعوية في جامعة كركوك عن المحتوى القيمي والعلمي لمنظومة العبادات في القران الكريم

ندوة توعوية في جامعة كركوك عن المحتوى القيمي والعلمي لمنظومة العبادات في القران الكريم

 برعاية السيد رئيس جامعة كركوك الأستاذ الدكتور عمران جمال حسن المحترم ، وبإشراف السيد عميد كلية الزراعة الأستاذ المساعد الدكتور أسامة إبراهيم أحمد ، نظمت وحدة تمكين المرأة وبالتعاون مع اللجنة التطوعية الفرعية ، ومركز الاعجاز العلمي للقران الكريم في كركوك ، ندوة توعوية عن المحتوى القيمي والعلمي لمنظومة العبادات في القران الكريم بحضور ومشاركة عميد الكلية والكادر التدريسي وطلبة الكلية.

وتضمنت الندوة محاضرة ألقاها السيد إمداد صالح كولمز بين فيها الى أن منظومة العبادات تمثل جانب مهم من اهتمامات القران الكريم وان تثبيت المشاعر الإيمانية والاهتمام بالقيم العليا في النفوس تحتاج الى ترجمة عملية في الواقع من خلال الصلاة والصوم و الإنفاق وفعل الخيرات والقيام بالعمل التطوعي و تحقيق التكافل الاجتماعي.

وأشار المحاضر أيضا الى الجانب العلمي لمنظومة العبادات من خلال ارتباطها مع الزمان والمكان فالظواهر الطبيعية و الفلكية من حركة الشمس والقمر وحدوث الليل والنهار واليوم والشهر والسنة تعتبر محطات لإقامة الشعائر التعبدية حيث التناغم بين خلق الله وعبادة الله حيث أراد سبحانه.
{ فَسُبۡحَـٰنَ ٱللَّهِ حِینَ تُمۡسُونَ وَحِینَ تُصۡبِحُونَ (١٧) وَلَهُ ٱلۡحَمۡدُ فِی ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِ وَعَشِیࣰّا وَحِینَ تُظۡهِرُونَ (١٨) }.

worship system 2

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك