اختر لغتك

كلية العلوم / جامعة كركوك تنظم ندوة عن  مخاطر الارهاب الفكري وتداعياته على الفرد والمجتمع

كلية العلوم / جامعة كركوك تنظم ندوة عن مخاطر الارهاب الفكري وتداعياته على الفرد والمجتمع

حرصا من جامعة كركوك على زيادة وعي الشباب الجامعي والارتقاء بافكارهم، نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم وبالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة الإرهاب الفكري /هيئة الحشد الشعبي في كركوك ندوة توعوية حول (مخاطر الإرهاب الفكري وتداعياته على الفرد والمجتمع) بحضور السيد العميد ألاستاذ المساعد الدكتور نعمة علي أحمد والمعاون العلمي وعدد من تدريسي وطلبة الكلية في رحاب قاعة المؤتمرات والندوات.

تضمنت الندوة عدة محاور رئيسية، حاضر فيها كل من ألاستاذ الدكتورة هالة صلاح الحديثي والدكتور شهاب أحمد العزي والدكتورة مريفان مصطفى رشيد. تناولت الندوة شرح مفصل عن معنى الإرهاب الفكري ومخاطره وتداعياته واضراره على الفرد والمجتمع مستدلا على ذلك بصور من أرض الواقع للسنوات المنصرمة ودور الجامعة في بناء الإنسان فكريا وتحصينه من الأفكار المتطرفة. كما وتطرقت الندوة الى المواد القانونية التي ذكرها المشرع العراقي للحد من الأفكار المتطرفة والعقوبة المفروضة على الإرهاب بكل أشكاله.

وأوصت الورشة بضرورة أقامة ندوات توعوية وتثقيفية بصورة دورية ضد التطرف والعنف والعمل على نشر ثقافة التسامح والاعتدال ولا سيما بين صفوف الشباب من طلبة الجامعات ووضع استراتيجية تربوية رصينة لتحصين كافة فئات المجتمع من مخاطر الانحراف والتطرف الفكري لما له من تأثير على بناء الفرد ووحدة المجتمع.

nadwa9

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك