اختر لغتك

كلية العلوم / جامعة كركوك تنظم ورشة عمل عن استخدام مطافئ الحريق

كلية العلوم / جامعة كركوك تنظم ورشة عمل عن استخدام مطافئ الحريق

بتوجيه من السيد عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور نعمة علي احمد وحفاظا على سلامة طلبة ومنتسبي كلية العلوم، نظمت وحدة الدفاع المدني التابعة الى شعبة المتابعة والاشراف في الكلية وبالتعاون والتنسيق مع مديرية الدفاع المدني / فرع كركوك ورشة عمل عن (الحرائق وكيفية استخدام المطافئ في الحوادث الطبيعية) وبحضور السيد المعاون الاداري الدكتور عصام حيدر خليل ومسؤول وحدة الدفاع المدني في الكلية السيد عمر تركي شهاب ومجموعة من الاساتذة وموظفي الكلية.

هدفت الورشة والتي قدمها العقيد البيولوجي جازي سمير محمود الى زيادة وعي المنتسبين بمخاطر الحرائق وكيفية التعامل معها وسبل الوقاية منها، وضرورة تفعيل وحدات الدفاع المدني في كليات الجامعة لدورهم الفعال في اخماد الحرائق ومعالجة الحالات الطارئة. وتناولت الورشة التعريف في كيفية نشوب الحرائق واسباب حدوثها وانواعها والاجراءات الواجب اتباعها من اجل الحفاظ على سلامة الطلبة ومنتسبي الكلية والممتلكات العامة للدولة. كما وتطرقت الورشة الى ضرورة تدريب منتسبي الكلية حول الية استخدام مطافئ الحريق وكيفية التعامل معها والتعرف على انواع المطافئ وكيفية استخدام كل منها. وأوصت الورشة بضرورة استخدام الطفايات الملائمة لكل قسم او مختبر ووضعها في الاماكن المناسبة واجراء الصيانة الدورية لها وضرورة وجود اجهزة الانذار المبكر في جميع المؤسسات التعليمية.

وفي الختام قدمت عمادة كلية العلوم شكرها وتقديرها لمديرية الدفاع المدني وللعقيد جازي سميرعلى هذه الورشة والمعلومات القيمة التي ادلى بها

etfaa3

 

etfaa2

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك