اختر لغتك

تدريسية من جامعة كركوك كلية العلوم تشارك في عضوية لجنة مناقشة رسالة الماجستير في جامعة الموصل

تدريسية من جامعة كركوك كلية العلوم تشارك في عضوية لجنة مناقشة رسالة الماجستير في جامعة الموصل

ضمن اطار التعاون العلمي المشترك بين الجامعات العراقية، شاركت الاستاذ المساعد الدكتورة نهان بهاء الدين جعفر التدريسية في كلية العلوم قسم علوم الحياة في عضوية لجنة مناقشة رسالة الماجستير الموسومة (التحري عن الجينات المقاومة للمضادات الحيوية من البكتريا المعزولة من مياه المطروحات من محلات القصابة في محافظة نينوى وتأثيراتها البيئية ) للطالبة دلال صلاح صديق يونس في كلية علوم البيئة وتقاناتها - جامعة الموصل..

أوضحت التدريسية بأن الدراسة تناولت التحري والكشف عن البكتريا الموجودة في مياه المطروحات لمحلات القصابين باستعمال تقنية البلمرة المتسلسل PCR للجينات المشخصة والمعزولة من مياه الصرف الصحي، واجراء فحص الحساسية Sensitivity test للعزلات البكتيرية قيد الدراسة تجاه المضادات الحيوية المستخدمة و تحديد الجينات المقاومة.

بعد مناقشة مستفيضة ودفاع الطالبة عن رسالتها أوصت اللجنة بقبول الرسالة مع الاخذ بنظر الاعتبار الملاحظات المقدمة من قبل اعضاء اللجنة ومنح الطالبة شهادة الماجستير وبتقدير امتياز .

وفي الختام تم تكريم التدريسية بكتاب شكر وتقدير من قبل عمادة كلية البيئة وتقاناتها تثيمناً لجهودها المبذولة وتحملها عناء السفر لمشاركة في مناقشة هذه الرسالة .

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك