اختر لغتك

كلية العلوم/ جامعة كركوك تنظم ندوة عن توظيف الطرق الكيميائية والحيوية في كشف الجرائم

كلية العلوم/ جامعة كركوك تنظم ندوة عن توظيف الطرق الكيميائية والحيوية في كشف الجرائم

برعاية السيد رئيس جامعة كركوك الاستاذ الدكتورعمران جمال حسن وبتوجيه السيد عميد كلية العلوم الاستاذ المساعد الدكتور نعمة علي احمد نظم قسم الادلة الجنائية في كلية العلوم وبالتعاون مع جامعة الكتاب وكلية القلم الجامعة وبالتنسيق مع شعبة التعليم المستمر ندوة علمية بعنوان (توظيف الطرق الكيميائية والحيوية في كشف الجرائم) بحضور السيد المعاون العلمي والاداري وعدد من اساتذة وطلبة الكلية.

تضمنت الندوة عدة محاور القاها كل من أ.م.د. فاروق ابراهيم محمد وم.د. خير الله عثمان عمر وم.م. علي ماجد زاير وم.م. محمد مديح أمين. تناولت الندوة المبادىء الاساسية للأدلة الجنائية وكيفية توظيف التقنيات الحيوية الحديثة في التحقيق الجنائي من خلال البحث عن الادلة المادية المتواجدة بمسرح الجريمة وتقديمها للقضاء. كما وتطرقت الندوة الى الطرق الكيميائية والتحاليل والاجهزة المستخدمة في مجال العمل الجنائي لكشف عن الحقائق وتعقب مسرح الجريمة. كما وتم شرح كيفية التعامل مع مسرح الجريمة والتعرف على انواع البصمات والتقنيات المستخدمة في رفع وفحص هذه البصمات من مسرح الجريمة.

وقد خرجت الورشة بمجموعة من التوصيات ومنها انشاء معمل جنائي وبنك البصمات الوراثية يضم خبراء الأدلة الجنائية فضلا عن مديرية الادلة الجنائية والشرطة القضائية للوصول الى افضل النتائج والكشف عن غموض الحوادث الاجرامية وكذلك توعية الطلبة والشباب للحفاظ على مسرح الجريمة والابلاغ عنها بالسرعة الممكنة.

nadwa

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك