اختر لغتك

كلية العلوم/ جامعة كركوك تنظم ندوة توعوية عن الشذوذ الجنسي بين الوراثة والبيئة

كلية العلوم/ جامعة كركوك تنظم ندوة توعوية عن الشذوذ الجنسي بين الوراثة والبيئة

نظمت شعبة التعليم المستمر في كلية العلوم وبالتعاون مع وحدة الارشاد النفسي والتوجيه التربوي ندوة توعوية بعنوان (الشذوذ الجنسي بين الوراثة والبيئة). حيث تضمنت الندوة محاضرة للاستاذ الدكتورعبد الكريم خليفة حسن أوضح فيها مفهوم المثلية والانحراف الجنسي وبيان مخاطرها على المجتمع واضرارها النفسية وسبل حماية المجتمع منها . كما واشار المحاضر الى وجود العديد من الابحاث والنظريات لتفسير هذه الظاهرة ومنها العوامل الوراثية والاجتماعية والبيئية مشيرا الى عدم وجود علاقة مباشرة بين الشذوذ الجنسي والجينات الوراثية عدا بعض الحالات القليلة جدا او النادرة وان للبيئة تاثير كبير في ظهوره او محوه مؤكدا على استخدام المثلية الجنسية من قبل الجهات المعينة كأداة لمحاربة المجتمعات وخصوصا المجتمع الاسلامي.

واوصت الندوة حث اولياء الامور على متابعة انشطة ابنائهم وعدم انحرافهم نحو ثقافة الغرب لما فيها من مخالفة شرعية وقانونية للعادات والتقاليد الاسلامية. ضرورة قيام وسائل الاعلام بدورها في التصدي لهذه الظاهرة، وتعزيز دور المؤسسات الحكومية في تشريع القوانين والضوابط تجرم المثلين . الحث على أقامة الندوات والمحاضرات التوعوية لنشر الوعي الديني والثقافي بين الطلبة.

وفي نهاية الندوة تم فتح باب النقاش وتمت الاجابة على جميع الاسئلة والاستفسارات الحضور .

وأختمت الجلسة بتقديم شهادة تقديرية للاستاذ المحاضر تثمينا لجهوده في ادارة الندوة والمعلومات القيمة التي قُدمت لطلبتنا الاعزاء

nadwa

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك