اختر لغتك

كلية الآداب والأقسام الداخلية تنظمان ورشة عن التنمية البشرية

كلية الآداب والأقسام الداخلية تنظمان ورشة عن التنمية البشرية

نظم قسم اللغة العربية في كلية الآداب- جامعة كركوك بالتعاون مع قسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة كركوك ورشة عمل عن التنمية البشرية وتطوير الذات لطالبات الأقسام الداخلية.
وأقيمت الورشة بإشراف السيد عميد كلية الآداب أ.د. عمر نجم الدين انجه، وهدفت إلى تعريف الطالبات كيفية اكتساب التفكير الإيجابي، والثقة بالنفس وتقييم الشخص لذاته، وشعوره بالاحترام والتقدير والكفاءة.
وتضمنت الورشة كلمة للسيد مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية في جامعة كركوك، أكد فيها على أن الثقة بالنفس هي أساس تطوير الذات ومفتاح النجاح لدى كل إنسان، وعن طريق الثقة بالنفس تتحقق جميع الأهداف، لأنها السمة الذاتية التي يمتلكها الفرد على تحقيق ذاته، وقدراته باستمرار مهما كانت النتيجة، والابتعاد عن تقليد الآخرين.
كما تضمنت الورشة محاضرات، الأولى لرئيس قسم اللغة العربية للدكتورة كويستان نجم الدين انجه عن مهارات التفكير الإيجابي، وأسرار نجاحه، والثانية للدكتور محمد جواد زين العابدين/ مدير قسم شؤون الأقسام الداخلية عن تعزيز الطاقة الإيجابية لدى الطالب الجامعي، والثالثة للأستاذة م. سفرجل شكر خلف عن التنمية البشرية، مفهومها، وأهدافها، ومبادئها.
وخرجت الورشة بتوصيات أهمها تحفيز الذات بالاستمرار وتكرار العبارات المحفزة والإيجابية على الأذن باستمرار حتى يتم تخزينها في عقل الباطن لتصبح قوة إيجابية دافعة نحو النجاح، وأهمية القدرة على اتخاذ القرارات السليمة، والدعوة إلى تطوير الثقة بالنفس والتعرف على نقاط القوة والضعف والابتعاد عن اللوم الزائد بسبب الفشل أو الخطأ، والحفاظ على الممتلكات العامة للمؤسسة الأكاديمية.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

SP_WEATHER_CLEAR_SKY

24.62SP_WEATHER_C

مدينة كركوك

SP_WEATHER_CLEAR_SKY
SP_WEATHER_HUMIDITY: SP_3SP_0%
SP_WEATHER_WIND: NNWSP_WEATHER_ATSP_2.SP_4SP_8 SP_WEATHER_WIND_SPEED_UNIT_MS
SP_WEATHER_الجمعة SP_1SP_9.SP_2SP_1SP_WEATHER_C / SP_2SP_9.SP_4SP_WEATHER_C SP_WEATHER_FEW_CLOUDS
SP_WEATHER_السبت SP_2SP_2.SP_1SP_7SP_WEATHER_C / SP_3SP_3.SP_4SP_9SP_WEATHER_C SP_WEATHER_BROKEN_CLOUDS
SP_WEATHER_الأحد SP_2SP_3.SP_4SP_2SP_WEATHER_C / SP_3SP_3.SP_5SP_WEATHER_C SP_WEATHER_OVERCAST_CLOUDS
SP_WEATHER_الإثنين SP_2SP_2.SP_1SP_1SP_WEATHER_C / SP_2SP_9.SP_4SP_3SP_WEATHER_C SP_WEATHER_OVERCAST_CLOUDS
SP_WEATHER_الثلاثاء SP_2SP_0.SP_2SP_7SP_WEATHER_C / SP_2SP_9.SP_4SP_3SP_WEATHER_C SP_WEATHER_CLEAR_SKY