كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تنظم ورشة عمل حول تقنيات إعادة الصيغة

كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات تنظم ورشة عمل حول تقنيات إعادة الصيغة

بإشراف عميد الكلية الاستاذ المساعد الدكتور (أحمد جالاك شاكر)، نظمت كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات/ شعبة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم البرمجيات ورشة عمل حول (أستخدام تقنيات اعادة الصيغة وتجنب الوقوع في الإستلال عند كتابة الابحاث ).
هدفت الورشة التي القى محاضرتها المدرس الدكتور (أحمد محمد فخر الدين) الى تطوير قدرات الباحثين في تقليل نسب الإستلال والفقرات المكتوبة عن طريق برامج الذكاء الاصطناعي.
واشارت المحاضرة الى المهارات المطلوبة توفرها عند الباحث قبل القيام بكتابة اي بحث واهمها عمل اعادة الصياغة لبحث، و كيفية تغيير هيكلية اي جملة و تعلم بنك المصطلحات الأكاديمية وتعلم المرادفات المهمة عند كتابة البحوث.
كما قدم فخر الدين شرحاً مفصلاً تضمنت امثلة التقنيات الخمسة المستخدمة في عمل اعادة الصيغة. وبين كيفية استخدام برنامج كشف الإستلال الشهير Turnitin.
وتخللت الوشة أجراء اختبارات عمل اعادة صياغة للمشتركين في الورشة على أجزاء أحد الابحاث وتقديم هدية للفائز الاول.
كما تطرق المحاضر الى الية عمل برنامج Quillbot وبيان كيفية الاستخدام الامثل للخيارات الموجودة . وشرح عدة طرق يمكن للباحث تطبيقها في حالة تعذر امكانية استخدام اعادة الصياغة ، ومنها تحويل النصوص إلى جداول او بالعكس، واعادة تغيير التسلسل، وتحويل الاعمدة الى صفوف او صفوف إلى اعمدة عند ظهور استلال على اي جدول. وقد حضر الورشة عدد من التدريسيين والباحثين وطلبة الدراسات العليا من عدة كليات.

news2 13 12 2023

news3 13 12 2023

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك