شعبة الموارد البشرية تعتبر بمثابة القلب النابض لللكلية وذلك لأنها تضطلع بوظائف ومهام تعزز مكانتها في الهيكل التنظيمي للكلية وتجعلها وسيلة من وسائل البقاء والديمومة في النشاط والنجاح من خلال أنشطة رئيسية أهمها تحليل وتوصيف الوظائف، تخطيط الموارد البشرية، بالإضافة إلى النشاط التقليدي المتعلق بشؤون الموارد البشرية في الكلية.
مهام شعبة الموارد البشرية وبالتنسيق مابين الوحدات التابعة لها لانجاز مايلي:
- اكمال قوائم الحوافزلمنتسبي كليتنا (تدريسيين–فنيين-اداريين).
- استلام الطلبات واكمال تاييد استمرار الموظفين بالخدمة.
- اكمال جداول الحذف والاستحداث لكافة منتسبي كليتنا مستحقي الترفيع.
- اكمال جداول العلاوات لكافة منتسبي كليتنا.
- اكمال الاحصائيات المطلوبة من الجامعة وبوقت قياسي (اعمار التدريسيين –سنين الخدمة -اعداد المنتسبين-الدرجات –العناوين الوظيفية-الرواتب).
- تمشية معاملات الفصل السياسي ومتابعتها.
- اضافات الخدمة (خدمة العقد-الخدمة العسكرية ..الخ) ومتابعتها مع دائرة التقاعد والجامعة.
- حظور الاجتماعات الدورية في الجامعة و لتقييم ومتابعة تقدم العمل ومناقشة المعوقات وانجاز التقارير بذلك.
- اكمال تمشية معاملات الاجازات (الامومة-اللجان الطبية-مرضيات-مصاحبة زوجية …الخ)
- احالة الموظفين الى التقاعد(السن القانوني-ترقين القيد- قرار لجنة طبية-بناءا على الطلب).
معاملات التنقلات والتنسيب.
تحديث بيانات الملاك وبصورة دورية.
متابعة البريد الصادر والوارد وتوثيقه الكترونيا.
طباعة الكتب وتدقيقها.
اكمال معاملات النزاهة لكافة منتسبي كليتنا(تدريسيين –فنيين-اداريين-اجراء يوميين).
تزويد الجامعة بالدرجات الشاغرة.
تحديث الملاك وتسليمه الى الجامعة وبصورة دورية (كل 3 اشهر).
تحديث بيانات الاجور اليومية وارسالها بصورة دورية (كل 3 اشهر).
اكمال الوصف الوظيفي وعرضه على مجلس كليتنا الموقر.
العمل على الحوكمة الالكترونية وانجاز نظام الموارد البشرية وتعميم الاستمارات على كافة الاقسام و التشكيلات التابعة للكلية وتدقيقها قبل اخضاعها لعملية ادخال البيانات الكتروني وبالمتابعة الورية مع كافة الاقسام.