اختر لغتك

نخبة من تدريسيات كلية الصيدلة يشاركن في دورة تدريبية بمحافظة دهوك

نخبة من تدريسيات كلية الصيدلة يشاركن في دورة تدريبية بمحافظة دهوك

بدعوة كريمة من جامعة بابل شاركت كل من ا.م.د. أميرة كمال محمد المعاون الاداري لعميد كلية الصيدلة وم.م. اوصاف ابراهيم مصطفى مسؤولة شعبة التعليم المستمر وم.م. بوتان فهمي محمد أمين مسؤولة شعبة النشاطات الطلابية وم.م. سارة محمد نجيب مسؤولة وحدة الاعتماد وجودة المختبرات بدورة تدريبية اقامتها المنظمة العربية للعمل الانساني بالتعاون مع جامعة دهوك التقنية وجامعة بابل/ كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة تحت شعار (الصحة والتعليم من منظور التنمية المستدامة) للفترة من ٢٨ ولغاية ٢٠٢٣/١١/٣٠ في محافظة دهوك.
وقد القى الاستاذ الدكتور هيثم محمد الجبوري معاون العميد للشؤون العلمية لكلية التربية وعلوم الرياضة بجامعة بابل محاضرات حول الهشاشة النفسية وجيل رقائق الثلج.
اذ تركزت المحاضرة الاولى حول التعريف بمفهوم الهشاشة النفسية بكافة ابعادها ومستوياتها واسبابها.
فيما تمحورت المحاضرة الثانية على التحليل النفسي للاشخاص المصابين بالهشاشة النفسية كونها نوع من الاضطرب النفسي التي يظهر تأثيرها على هيئة حالة من الضعف والوهن والقابلية الشديدة للانكسار النفسي عند المرور بالازمات وعند مواجهة المصاعب الحياتية.
بينما اختتم المحاضر في محاضرته الثالثة تبعات اصابة الفرد بالهشاشة النفسية وانعكاس ذلك على علاقاته بالاخرين مما يجعله شديد الاستعداد للاحباط واليأس حتى في مواجهة أبسط التحديات، و عرج لسبل معالجة هذا الاضطراب.
وقد منح التدريسيات المشاركات في ختام الدورة شهادات مشاركة.
 
 page123
 
 
 

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك