شارك التدريسي بقسم الإذاعة والتلفزيون بكلية الإعلام م.م. حمزة رحيم شهاب في المؤتمر العلمي السابع عشر لكلية التربية للعلوم الانسانية في جامعة ديالى .
تضمنت مشاركة التدريسي ببحثه الموسوم ( دور الإرشاد النفسي في تعزيز استراتيجية الأمن القومي العراقي لمكافحة المخدرات ) ،والذي هدف إلى رصد الآليات والوسائل الأمنية والسياسية التي تتبناها الحكومة العراقية في مواجهة هذا النوع من المخاطر، فضلا عن إمكانية تعزيز هذه الوسائل عِبرَ إشراك مفاصل الدولة ومؤسساتها غير التقليدية في هذهِ المهمة، ولاسيما التعليمية منها.
