اختر لغتك

رئيس قسم الهندسة الكهربائية يشارك في عضوية رسالة ماجستير عن تحسين أداء المحرك المعاوقي في السيارة الكهربائية

رئيس قسم الهندسة الكهربائية يشارك في عضوية رسالة ماجستير عن تحسين أداء المحرك المعاوقي في السيارة الكهربائية

 السيد رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة كركوك يشارك في عضوية رسالة ماجستير بجامعة الموصل عن تحسين أداء المحرك المعاوقي في السيارة الكهربائية بناءً على تعديل هيكل المحرك
شارك الاستاذ المساعد الدكتور حسين كمال انور، رئيس قسم الهندسة الكهربائية في كلية الهندسة بجامعة كركوك، في عضوية مناقشة رسالة ماجستير عن تحسين أداء المحرك المعاوقي في السيارة الكهربائية بناءً على تعديل هيكل المحرك، في كلية الهندسة/ قسم الهندسة الكهربائية بجامعة الموصل يوم الخميس الموافق 2023/8/10.
هدفت الرسالة التي تقدم بها الطالب سيف خالد سلطان الى تحسين أداء وخصائص المحرك المعاوقي المفتاحي من حيث زيادة عزم الدوران والكفاءة وتقليل تموج عزم الدوران عن طريق تقنيات تحسين متقدمة واعتمادًا على تغيير عوامل التركيب الهندسي الأكثر تأثيرا على تحسين أداء وخصائص المحرك.
ناقشت الرسالة أهمية استخدام المحرك المعاوقي المفتاحي كأحد أفضل المحركات في تطبيقات المركبات الكهربائية الصديقة للبيئة، وتقليل استخدام محركات الاحتراق الداخلي. حيث تم تحليل خصائص المحرك واستخدمت التقنيات لتحسين عوامل البناء الهندسية للمحرك، من أجل تحسين أداء وخصائص المحرك المتمثل في عزم الدوران والكفاءة وتقليل تموج عزم الدوران.

366970225 776139807850914 1387279164344950501 nاظهرت النتائج من خلال نماذج المحركات المقترحة، تم تحسين قيم عزم الدوران القصوى ومتوسط عزم الدوران، بالإضافة إلى تقليل وزن المحرك وتحسين خصائص المحرك الأخرى.
ترأس لجنة المناقشة الأستاذ المساعد الدكتور احمد نصر بهجت وعضوية كلا من الأستاذ المساعد الدكتور حسين كمال أنور/ جامعة كركوك، والمدرس الدكتور عمر موفق محمود وبإشراف وعضوية الأستاذ المساعد الدكتور عمر شرف الدين يحيى. وحضر المناقشة الاستاذ الدكتور منير سالم طه/ مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية والاستاذ المساعد الدكتور محمد طارق ياسين/ رئيس قسم الهندسة الكهربائية وعدد من تدريسيي الكلية.
#كلية_الهندسة_جامعة_كركوك
#كلية_الهندسة
#جامعة_كركوك
#كركوك

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

فيديو تعريفي عن الكلية

إضغط هنا للمشاهدة