اختر لغتك

فريق بحثي من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة كركوك ينشر بحثا علمياً رصينا في مجلة عالمية

فريق بحثي من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة بجامعة كركوك ينشر بحثا علمياً رصينا في مجلة عالمية عن الحمل الحراري القسري
‎نشر الاستاذ الدكتور تحسين احمد تحسين مع المدرس المساعد يوسف هاشم حسين، التدريسيان في قسم الهندسة المكيانيكية في كلية الهندسة بجامعة كركوك وبالتعاون مع تدريسيين من الجامعة التقنية الشمالية بحثا في المجلة العالمية Journal of Advanced Sciences and Engineering Technologies (JASET) عن تدفق الهواء عبر ثلاث أسطوانات مثلثة ذات حواف زوايا مستديرة في قناة تحت الحمل الحراري القسري.
تضمنت الدراسة تحليل انتقال الحرارة عن طريق الحمل القسري بالتدفق الصفحي الثابت حول ثلاث أسطوانات مثلثة. تم إجراء بحث عددي لتحليل تباين المقطع العرضي من مثلث إلى دائرة عن طريق تغيير حواف أسطوانة مثلثة ضمن قناة ثنائية الأبعاد في الهواء. تمت دراسة تأثير عدد رينولدز والخطوة المستعرضة على خصائص انتقال الحرارة.
تمت دراسة خمسة أرقام رينولدز (على أساس قناة ارتفاع المدخل) (Re = 100، 200، 400، 800، 1200) مع تدفق حراري ثابت على سطح الأسطوانة (q^''= 5000 W/m^2)، وS_T = 1.5D، 2D، 3D، D هو طول ضلع المثلث. تم حل المعادلات التفاضلية الجزئية الحاكمة والتي تشمل معادلات الاستمرارية والزخم والطاقة، بالطرق الحسابية باستخدام برنامج Workbench 2022R2. أظهرت النتائج أن انتقال الحرارة يرتفع مع تغير المسافة العرضية وقطر الحافة المستديرة.
#كلية_الهندسة_جامعة_كركوك
#كلية_الهندسة
#جامعة_كركوك
#كركوك

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك

فيديو تعريفي عن الكلية

إضغط هنا للمشاهدة