اختر لغتك

قسم اللغة التركية

نبذة عن قسم اللغة التركية:


اسس قسم اللغة التركية في العام الدراسي (2005-2006) وكانت تتضمن المرحلة الاولى فقط وعددهم (11) طالباً وطالبة وعن طريق القبول المركزي وفي العام الدراسي (2006-2007) تم قبول (17) طالباً وعن طريق القبول المركزي ايضاً اما في العام (2007-2008) والسنوات التي تلتها فقد تمت بنظام القبول المباشر ولحد الان.


رؤية القسم

تتمثل في توفير بيئة تعليمية مثمرة ومتطورة تهدف إلى تطوير مهارات الطلبة في اللغة التركية وفهم ثقافة وتاريخ اللغة والأدب التركي، إذ يهدف القسم إلى تخريج طلبة متميزين يتقنون اللغة التركية ويمتلكون فهماً عميقًا للأدب والثقافة التركية. تسعى رؤية قسم اللغة التركية إلى توفير برامج تعليمية متطورة تركز على تعلم اللغة التركية بشكل شامل، بما في ذلك الاستماع، والتحدث، والقراءة، والكتابة، علاوة على ذلك، يهدف القسم إلى تعزيز فهم الطلبة للتاريخ والثقافة التركية من خلال دراسة الأدب والنصوص التركية التقليدية والحديثة. بشكل عام، تهدف رؤية قسم اللغة التركية إلى تحقيق مكانة مرموقة للقسم كمركز رائد لتعليم وبحث اللغة التركية والأدب والثقافة التركية، وتزويد الطلبة بالمهارات اللازمة للنجاح في مجالات متنوعة تتطلب الاستفادة من اللغة التركية والتفاعل مع الثقافة التركية.


الرسالة العلمية والاهداف

يهدف قسم اللغة التركية إلى تعليم الطلبة اللغة التركية وتعريفهم بالثقافة التركية وادابها وتأريخها والتطورات اللغوي الطارئة على اللغة التركية. يقدم قسم اللغة التركية برامج تعليمية متنوعة تشمل تعلم اللغة التركية لغير الناطقين بها، فضلًا عن دروس في النحو والصرف والقواعد والمفردات ومهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، إذ يشمل البرنامج الدراسي عادةً أيضًا دراسة عميقة للثقافة والتاريخ التركي، ويتيح قسم اللغة التركية للطلبة الفرصة للمشاركة في برامج التبادل الثقافي وتعلم اللغة في في بيئات تعليمية تركية، كما يشجع القسم على التفاعل مع المجتمع التركي المحلي والعالمي من خلال فرص العمل التطوعي والندواة بين الجامعية التركية، فبشكل عام، يهدف قسم اللغة التركية إلى تزويد الطلاب بمهارات لغوية قوية في اللغة التركية وفهم عميق للثقافة والتراث التركي، مما يمكنهم من تقديم الفائدة للذين يرغبون في تعلّم اللغة التركية فضلاً عن تقديم الفائدة لمجالات متعددة تتطلب معرفة باللغة التركية والثقافة التركية.

أوقات الدوام

SP_WEATHER_OVERCAST_CLOUDS

9.83SP_WEATHER_C

مدينة كركوك

SP_WEATHER_OVERCAST_CLOUDS
SP_WEATHER_HUMIDITY: SP_9SP_5%
SP_WEATHER_WIND: NNWSP_WEATHER_ATSP_1.SP_1SP_2 SP_WEATHER_WIND_SPEED_UNIT_MS
SP_WEATHER_الجمعة SP_7.SP_1SP_WEATHER_C / SP_1SP_9.SP_2SP_WEATHER_C SP_WEATHER_SCATTERED_CLOUDS
SP_WEATHER_السبت SP_7.SP_6SP_8SP_WEATHER_C / SP_1SP_9.SP_7SP_6SP_WEATHER_C SP_WEATHER_BROKEN_CLOUDS
SP_WEATHER_الأحد SP_8.SP_9SP_3SP_WEATHER_C / SP_2SP_0.SP_8SP_1SP_WEATHER_C SP_WEATHER_OVERCAST_CLOUDS
SP_WEATHER_الإثنين SP_1SP_0.SP_2SP_2SP_WEATHER_C / SP_1SP_9.SP_0SP_1SP_WEATHER_C SP_WEATHER_LIGHT_RAIN
SP_WEATHER_الثلاثاء SP_8.SP_2SP_7SP_WEATHER_C / SP_1SP_4.SP_9SP_8SP_WEATHER_C SP_WEATHER_LIGHT_RAIN