اختر لغتك

شعبة الحاسبة

 تتمثل مهام الشعبة بما يلي : 

  1. تعمل شعبة الحاسبة على إدارة ومتابعة عمل شبكة الحاسوب الخاصة بالكلية وما يتعلق بها من خوادم (Servers) وغيرها من الأجهزة التي تدعم شبكة الكليات  وإجراء ما يلزم من الصيانة الدورية والإعدادت الخاصة بهذه الأجهزة إن لزم الأمر.
  2. الإشراف على إدارة عمل وصيانة نظام المراقبة في الكليات من خلال الكاميرات الداخلية والخارجية.
  3. الإشراف على نظام حماية شبكة الكلية وإجراء كل ما يلزم من إعدادات ؛لضمان سير عمل الشبكة في الكلية بكفاءة وسرعة عالية.
  4. ضمان عمل جميع خوادم الحاسوب (Servers) وشبكة الإنترنت على مدار الساعة ويشمل ذلك العمل خارج أوقات الدوام الرسمي وأيام الإجازات إن لزم الأمر والتنسيق والعمل مع الشركات المختصة لإجراء التعديلات اللازمة والتي لا يمكن القيام بها أثناء الدوام الرسمي.
  5. الإشراف الفني المباشر على جميع أعمال تحديث شبكة الكلية أو تركيب أية أجهزة أو برامج حاسوب جديدة.
  6. تقديم الإستشارات الفنية لإدارة الكلية بما يخص أية مشاريع لها علاقة بحوسبة العمل في الكلية أو تطوير البنية التحتية لشبكة حاسوب الكلية الداخلية السلكية و اللاسلكية أو أنظمة التعليم الالكتروني.
  7. التنسيق مع أقسام الكلية المختلفة لتحديد إحتياجاتهم المختلفة من أجهزة حاسوب وطابعات وأجهزة عرض (Datashow) وغيرها مما يتعلق بالحاسوب وضمان إستغلال جميع الأجهزة المتوفرة وإعادة توزيعها إن لزم الأمر.
  8. التنسيق مع الشركات المختصة لشراء ما يلزم الكلية من أجهزة حاسوب ومتعلقاتها أو أية برامج أو أنظمة حاسوب إدارية أو تعليمية ووضع المواصفات الفنية ودراسة العروض المقدمة، كذلك الإشراف على إستلامها والتأكد من مطابقتها للمواصفات المطلوبة وعملها بشكل جيد.
  9. متابعة أعطال أجهزة وشبكة الحاسوب السلكية واللاسلكية.
  10. متابعة عقود الصيانة والإتفاقيات المبرمة مع الشركات ذات العلاقة، كذلك متابعة أعمال صيانة الحواسيب ومتعلقاتها خارجياً.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك