اختر لغتك

قسم الفيزياء

نبذة عن القسم 

تأسس قسم الفيزياء سنة 2017،  ويعمل القسم على تطوير القدرات والامكانات من الكادر التدريسي  وتهيئة المختبرات وتجهيزها باحدث الاجهزة العلمية  واتباع منهج تدريسي حديث واتباع الاساليب الحديثة في التدريس واكتساب وايصال المعلومة بما يجعل الخريج متسلحا بالعلم والمعرفة والخبرة والمهارات الازمة للمساهمة في بناء المجتمع .

الرؤية والرسالة والاهداف

الرؤية  :

يعد علم الفيزياء من أكثر العلوم أهمية لما لها من دور في التطور الذي تمر به البشرية وذلك لارتباطه الوثيق مع العلوم الاخرى وكذلك يعتبر من الدعائم الأساسية والتي تسهم في ترسيخ بيئة تعليمية تتميز بجودة البحث العلمي وجودة اساليب التعليم باستخدام طرق علمية وتربوية وبما يضمن الارتقاء بالمستوى العلمي لخريجي القسم وترسيخ السبل الكفيلة بخلق بيئة ملائمة تسود فيها روح التعاون بين الطلبة وأعضاء هيئة التدريس بما يصب في خدمة المجتمع.

الرسالة :

يتبنى قسم الفيزياء في كلية التربية للبنات ترسيخ دعائم التمييز في التعليم العالي عن طريق تبني برامج تعليمية ذات طابع علمي في تدريس الفيزياء والتي من شانها تمكين الطلبة من اكتساب المعارف الاساسية والمتقدمة في مختلف مجالات علوم الفيزياء. وكذلك يهدف القسم الى توفير البيئة المناسبة لاكتساب الطلبة المهارات العلمية والتربوية اللازمة والتي تؤهلهم ليكونوا قادرين على المنافسة في اغناء سوق العمل وخاصة وزارة التربية لما لمادة الفيزياء من أهمية كبيرة بين المواد العلمية في المدارس المتوسطة والثانوية  واضافة الى ذلك تعتبر كفاءة أعضاء هيئة التدريس من الجوانب المهمة في رسالة القسم والتي يسعى القسم الى الارتقاء بها وتحقيقها في جميع مجالات البحث العلمي. 

الاهداف :

1-تخرج كوادر علمية  متخصصة في علوم الفيزياء .

2-تعزيز القدرات وتنميتها لدى الطلبة من خلال النشاطات المختبرية والتحفيز على المشاركة في    مختلف النشاطات  التي تقدمها للعلم والمجتمع .

3-بناء الانسان  المستقبلي ( الطالب ) واعداده  الاعداد الصحيح لقيادة المجتمع .

4- مواكبة سير التقدم العلمي من خلال العمل على تقديم البحوث العلمية الرائدة والمتميزة .

الاعتماد البرامجي لقسم الفيزياء

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك