اختر لغتك

عميد كلية الزراعة الحويجة أ.د. خالد خليل أحمد يرأس وفداً من تدريسيي وباحثي الكليه للمشاركة في معرض دولي علمي زراعي تخصصي في مدينة اسكي شهير التركية .

عميد كلية الزراعة الحويجة أ.د. خالد خليل أحمد يرأس وفداً من تدريسيي وباحثي الكليه للمشاركة في معرض دولي علمي زراعي تخصصي في مدينة اسكي شهير التركية .


بدعوة من شركة (Tuyap) التركية للمعارض شارك وفد من كلية الزراعة الحويجة في معرض زراعي في مدينة اسكي شهر التركية .
وتم استقبال وفد الكلية من قبل الشركة التركية و الترحيب بهم حيث تالف الوفد من السيد عميد كلية الزراعة أ.د. خالد خليل أحمد و وفدا من تدريسي و باحثي الكلية المتخصصين في المكائن الزراعية و الثروة الحيوانية .
حيث هدفت الزيارة الاطلاع على اخر التقنيات المستخدمة في المكننة الزراعية في العالم و الشرق الاوسط خصوصا و التي تزيد من غلة المحاصيل الزراعية و تسهل و تسرع في التعامل مع عمليات زراعة و خدمة المحاصيل الزراعية كذلك الأجهزة و الآلات المستخدمة في مجال الثروة الحيوانية ولغرض تعريف المزارعين و مربي الثروة الحيوانية على اخر التقنيات العالمية الحديثة اطلع الوفد على أجنحة المعرض و اخذ نبذة عن الآلات المتوفرة و كيفية الاستفادة من هذه التقنيات في المجال الزراعي في العراق.
حيث ذكر السيد العميد ان هذا النوع من المعارض يسهم في اطلاع المزارعين و المربين على اخر التقنيات الحديثة و تطوير الآفاق الزراعية في العراق و ضرورة مشاركة الوفود العراقية في هذه المعارض لما لها من فائدة على الزراعة مستقبلا و خاصة في ظل ظروف الجفاف التي يعاني منها البلد وذلك باستخدام تقنيات الري الاقتصادية و استخدام أصناف البذور ذات الغلة العالية و التي تتحمل الظروف القاسية مضيفا ان مجال المكننة الزراعية في تطور دائم و مستمر و ضرورة مواكبة التطورات وبشكل دائم .
و في نهاية الزيارة أثنى الوفد الزائر على التنظيم للمعرض و الشركات المشاركة في المعرض .
و جدير بالذكر ان هذا المعرض يعتبر من اهم المعارض الزراعية في تركيا و تشارك فيه شركات تركية و اجنبية لغرض عرض تقنياتها الحديثة في مجال الزراعة و المككنة الزراعية.
 

WhatsApp Image 2023 09 08 at 23.51.08

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك