اختر لغتك

مناقشة السيد معاون العميد الإداري لكلية الزراعة الحويجة لاطروحته.

مناقشة السيد معاون العميد الإداري لكلية الزراعة الحويجة لاطروحته.

ناقش السيد المعاون الإداري للكلية المدرس عمار سعد الدين محمد اطروحته في جامعة تكريت / كلية التربية للعلوم الصرفة / قسم الكيمياء . وقد حضر المناقشة رئيس جامعة تكريت الاستاذ الدكتور وعد محمود رؤوف و عميد كلية التربية للعلوم الصرفة الاستاذ الدكتور علي عبدالمجيد شهاب .

وتضمنت المطروحة تحضير اوكسيد الكرافين المختزل و المتراكبات و مركبات نانوية أخرى.
حيث توصلت الدراسة الى تحضير اوكسيد الكرافين [A1] بطريقة همر المعدلة و ذلك عن طريق أضافة حامض الكبرتيك المركز H2SO4 مع نترات الصوديوم و برمنكنات البوتاسيوم ومع الكرافيت و بيروكسيد الهيدروجين H2O2 و بعض المتراكبات الدوائية و ذلك عن طريق تفاعل المركب [A1] مع بعض الامينات الدوائية و باستخدام الماء اللاايوني كمذيب .
حيث استنتجت الاطروحة ان تحضير اوكسيد الكرافين المختزل [A2] من خلال اذابة اوكسيد الكرافين النانوي في ماء حامض HCL و هيدرازين هيدريت المائي تزيين اوكسيد الكرافين المختزل بالامينات كيميائيا [ A3] من خلال إضافة اوكسيد الكرافين المختزل النانوي المحضر [A2] في ماء منزوع الايونات ثم يضاف اليه ملح الدايازونيوم و الانيلين .
هذا و تبارك عمادة كلية الزراعة الحويجة و منتسبي الكلية لمعاون عميد الكلية هذا الإنجاز و متمنين له التوفيق في حياته العلمية و العملية .  

WhatsApp Image 2023 0ء9 24 at 00.37.29

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك