اختر لغتك

تفاصيل اكثر

الرؤية :

يتطلع القسم الى اعداد كوادر ذات مستوى علمي وفني في تخصص النباتات الطبية والصناعية من خلال دراسة العوامل المؤثرة في نمو هذه المركبات ذات التاثير الطبي واجراء البحوث والدراسات التي من شأنها تطوير زراعة هذه النباتات في العراق والتعاون المشترك مع مختلاف الدوائر والمؤسسات المعنية بانباتات الطبية .

الرسالة :

تطوير القطاع الزراعي في العراق والعمل على احداث نهضة زراعية في المجالين الصناعي والغذائي والوصول الى عتبة الاكتفاء الذاتي ومن ثم المساهمة في انعاش الاقتصاد الوطني العراقي من خلال المحافظة على الامن الغذائي القومي لعراقنا العظيم .

الاهداف :

# يهدف القسم الى تخريج كوادر مؤهلة لادارة العديد من المشاريع الزراعية كمصانع انتاج زيوت النباتية والمعامل الصناعية التي تعتمد على المنتجات الزراعية كمواد خام ومختبرات تحليل التربة والمياه وتحليل المكونات النباتية .

# استحداث وحدة للنباتات الطبية والصناعية للافادة منها في اطار رفد الحركة العلمية وتهيئة السبل المؤدية الى صقل المهارات التعليمية لدى طلبة الدراسات الاولية والعليا فضلا عن توفير المادة النباتية والوراثية اللازمة لتنفيذ مشاريع بحوث هؤلاء الطلبة في كليات الزراعة والعلوم والصيدلة .

# تقديم الاستشارات العلمية والفنية لدوائر الدولة والقطاعات المختلطة والخاصة بالتنسيق مع المكتب الاستشاري او باستخدام وسائل التعاون المعتمدة بين الوزارات والجامعات والجهات غير المرتبطة بوزارة .

# تنشيط حركة البحث العلمي من خلال المشاركة في المؤتمرات والندوات العلمية التي تعقد داخل وخارج العراق .

# الاسهام في برنامج تطوير الملاكات الادارية والفنية من خلال دورات التعليم المستمر النظرية والتطبيقية في التخصصات العلمية المختلفة .

 

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك