اختر لغتك

أ.د.عبدالمعين شبيب حمد

Image

الأسم الثلاثي:  د.عبدالمعين شبيب حمد                اضغط هنا C.V ENGLISH                            

البريد الالكتروني:  عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

المؤهلات العلمية دكتوراه

الخبرة العملية لدي خبرة عملية في مجال الاختصاص مايقارب 38 عاما وكان لدي مكتب زراعي فني في قضاء الحويجة للفترة من 1990-2004 وفي طوزخورماتو من الفترة 2004-2016 وكان لدي مزرعة تحوي (10) بيوت بلاستيكية لمختلف محاصيل الخضر ولدي برنامج مكافحة الافات الزراعية بشكل ميداني اضافة الى خبرتي في مجال النباتات الطبية والعطرية وكيفية التعامل معها .

التدريب (اسم الجهة التدريبية والمدينة وفترة التدريب): قبل التعيين في التعليم كنت لدي مكتب زراعي فني كما ذكرت في الفقرة اعلاه .

المعلومات الجامعية

الكلية:  الزراعة /الحويجة

الفرع أو القسم : النباتات الطبية والصناعية

اللقب العلمي:  استاذ مساعد

الشهادة : دكتوراه

تاريخ الحصول على الشهادة:15/8/ 2015

الجامعة والكلية المانحة :جامعة الموصل / كلية الزراعة والغابات

الدولة: العراق

التخصص العام:  المحاصيل الحقلية

التخصص الدقيق:  مكافحة ادغال

النشاطات العلميةالمحاضرات في دروس الاختصاص ، العديد من المحاضرات في الندوات والورش العلمية في الدوائر الزراعة وضمن نشاطات الكلية والاشراف على عدد من طلبة الدراسات العليا – الماجستير  والاشتراك في العديد من مناقشات طلبة الدراسات العليا  الماجستير والدكتوراه في مختلف الجامعات العراقية ونشر العديد من البحوث في مجلات ضمن مستوعبات سكوبس والمجلات المحلية في مجال الاختصاص ولدي حاليا بحوث تحت الانجاز في مجال النباتات الطبية والعطرية ، الاشتراك في العديد من المشاهدات الحقلية ضمن نشاطات دوائر الدولة الزراعية كالمركز الارشادي التدريبي في كركوك .

معلومات التواصل مع الأستاذيمكن التواصل عن طريق الايميل الخاص او رقم الموبايل 07731866817او الوتساب والتليكرام وبنفس الرقم او عن طريق كلية الزراعة الحويجة قسم النباتات الطبية والصناعية .

البحوث المنشورة:

  • The efficacy of some weed killers for the control of weeds associated with two kinds of wheat (Triticum aestivum L.)
  • Effect of Trifloralin herbicide on emergence, growth and seed production of wild Oat (Avena fatua L.) under different depth
  • The use of Trifloralin Herbicide, cultivation distances and cultivation method to control the weeds accompanying the local barley crop (Hordeum vulgare L.)
  • EFFECT OF TRIFLORALIN HERBICIDE IN THE EMERGENCE, GROWTH AND PRODUCTION OF SEEDS FOR WILD RADISH (RAPHANUS RAPHANISTRUM L.) WEED IN DIFFERENT TYPES OF SOILS.
  • The Competitiveness of Wheat (Triticum Aestivum L.) Against Weeds at Different Seeding Rates

 

تأثيراختلاف مواعيد الزراعة عن موعد الرش لمبيد الترفلان عند اختلاف اعماق تواجد  بذور الشوفان البري في التربة  fatua L.) Avena)

  • COMPARING THE EFFECT OF USING TWO CONCENTRATE OF LIQUID ORGANIC FERTILIZERS ON GROWTH AND FLOWERING PEPPER PLANT

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك