نبذة عن الكلية

نبذة عن الكلية 

  تأسست الكلية في العام الدراسي (2017-2018) لمواكبة التطورات المتصاعده والمتنامية في مجال علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقدم الكلية برنامج البكالوريس في تخصصات (علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والبرمجيات ) وتعتبر كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات من الكليات الفاعلة على مستوى المحلي والإقليمي في رفد سوق العمل بمؤهلين ومختصيين قادرين على مواكبة التغيرات والمتطلبات المتصاعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات، وتعتبر الكلية حاضنة للعديد من الإبداعات والإنجازات البحثية والتطبيقية التي تخدم مستوى العملية التعليمية في الجامعة.

الرؤية والرسالة والأهداف

الرؤية

تحرص كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات على جودة مخرجات التعليم وتهتم بتقديم مستوى متطور من البحث العلمي، وذلك من خلال الإلتزام بالأداء المتميز والتركيز على جميع المحاور الأساسية للعملية التعليمية وتوفير مايلزم من كوادر وتجهيزات ومصادر تعليمية.

الرسالة

 إعداد وتنمية وتأهيل مختصين يمتلكون المعرفة النظرية والعملية اللازمة لسد حاجات سوق العمل المتصاعدة محليا وعالميا في مجال تكنولوجيا المعلومات. وتسعى الكلية الى ان تشكل مصدرا اساسيا للتعلم والتعليم المتميز والبحث العلمي الهادف والمتطور بما يخدم المجتمع والعملية التنموية.

الأهداف

  • تزويد الطالب بالمعارف الحديثة في مجال علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات.
  • اعداد مجتمع معلوماتي متميز من خلال تخريج كوادر علمية متخصصة في مجالات الحاسوب.
  • تدريب الطلبة على العمل الجماعي والبحوث التطبيقية والابداع الابتكاري.
  • تنفيذ الدراسات والبحوث العلمية التي يتطلبها سوق العمل والمشاركة في تقديم حلول فعالة للمشاكل الحقيقة بهدف الدفع بعملية التنمية.

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك