كلــمة الســيد الــعميد

 جاء إستحداث كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات نتيجة للحاجة الماسة في رفد مؤسسات الدولة وسوق العمل بكوادر قادرة على إستخدام التقنيات والبرامج الحديثة في وقت لا تخلو أي منها سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص من إستخدامها لتلك البرامج. فكانت ولادة هذه الكلية إنجازاً كبيراً لمدينة كركوك بصورة خاصة وللعراق بصورة عامة وكيف لا وإنها تحتوي على أقسام ( علوم الحاسوب والشبكات والبرمجيات) وهم من أهم الأقسام في تخصص الحاسوب وتقنية المعلومات لما لهم من أهمية كبيرة تصب في مصلحة الطالب ويجعله قادراً على مواكبة التطور الحاصل على مستوى العالم.

ومن جانب أخر، وبعد أخذ الموافقات الاصولية وبجهود حثيثة من قبل القائمين على الجامعة والكلية كانت للدراسات العليا أيضاً الحصة في الإستحداث في قسم علوم الحاسوب وللعام الدراسي 2020-2021، حيث ستكون لها أهمية كبيرة في حل معضلات متعددة عن طريق المشاكل التي سوف تطرح ويتم حلها عن طريق المشرف والطالب. هذا الانجاز سيفتح أفاق كبيرة باتجاهات اخرى أهمها مذكرات تفاهم مع جامعات اخرى لها أقسام مناظرة، الاشراف المشترك الذي يكون بمثابة الجسر بين الاقسام التي تنتمي اليها المشرفين، بالإضافة الى التقدم الكبير الذي سيحدث في مجال البحث العلمي. الكلية أيضاً لها دراسات مستفيضة في توسعتها وفي السنوات القادمة ان شاء الله باتجاه اختصاصات اخرى تشتمل عليها تقنية المعلومات ومنها قسمي أمن المعلومات والوسائط المتعددة. 

رسالتي إلى طلبتنا الاعزاء هي  (إن حصولك على شهادة جامعية من كليتنا يعطيك المعرفة اللازمة لإيجاد حلول من خلال التكنولوجيا التي يمكن أن تؤثر على حياة اناس كثيرين غيرك، كثيرون قد فعلوا ذلك.. والأن جاء دورك).

 وأخيراً أسال الله تعالى أن يوفق الجميع في هذه الكلية والجامعة خدمة لمدينتنا وعراقنا العزيز.

 

أ.م.د. أحمد جالاك شاكر 

عميد كلية علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات

أوقات الدوام

حالة الطقس في مدينة كركوك