كلمة السيد العميد

 dr.mohammad

أستحدثت كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة / جامعة كركوك بعد تخطيط ودراسة علمية لحاجة المنطقة والمدينة والمجتمع متماشياُ مع زيادة عدد الطلبة الراغبين في تكملة دراستهم الجامعية في أختصاص التربية البدنية وعلوم الرياضة وتهيئة الجو العائلي لهم أثناء دراستهم الجامعية بدلاُ من أباء السفر للدراسة بعيداُ عن عوائلهم .

وتشمل الدراسة في الكلية أربعة سنوات أكاديمية تشمل المحاضرات النظرية والدروس العملية وساعات المختبر واللغة الأنكَليزية والمعسكرات الصيفية والشتوية بالأضافة إلى دورات تأهيلية ، تدريبية ، تحكيمية والمشاركة في البحوث والمؤتمرات والسباقات الدولية والمحلية كذلك طرق المحافظة على الصحة العامة والتغذية الرياضية .

وتعمل الكلية على مسايرة تغيير وتطور المجتمع ثقافياُ وأجتماعياُ وأقتصادياُ والتطور العلمي والتقني العالمي لمواكبة الكليات والجامعات العالمية المتقدمة علمياُ وتقنياُ ، ترمز إلى الأحتفاظ بالتقاليد والثقافة والتغييرات الحاصلة في النمو الأجتماعي والعمل على تطوير طرق التعليم والتعلم وجعل العلوم النظرية يكملّ الدروس العلمية والأستمرار في تطوير وتطبيق والأكثار من الدورات التعليمية في جميع ميادين الألعاب الرياضية لضمان تزويد الطالب بالعلم بصورة مستمرة ، وتطوير المناهج الدراسية في المراحل الدراسية لتدريسه في المدارس والمعاهد الرياضية والأخذ بالأقتراحات والتطورات الحاصلة في المجتمع ، وتضمن الكلية أيضاُ التعليم المستمر للهيئة التدريسية وأعضاء الخدمة الوظيفية .

وتهدف الكلية إلى أنشاء الساحات والقاعات والأبنية الرياضية الخدمية لتشمل كل النواحي الصحية وخدمات التكنولوجي الحديثة والمعلومات التقنية في المجال الرياضي وأنشاء مختبرات العلمية لإجراء التدريس بصورة صحيحة ومتكاملة ولأعطاء العلم الكافي للطلبة وتطورهم صحياُ ونفسياُ لخدمة المجتمع .

 

أ.م.د. محمد أحمد صابر

ادارة الموقع

  • شعبة الحاسبة والانترنت:


وسائل الاتصال

كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة

 تلفون: 

 الايميل : pec@uokirkuk.edu.iq

مواقع مهمة

Top
We use cookies to improve our website. By continuing to use this website, you are giving consent to cookies being used. More details…